إعلان

رئيس الوزراء يكشف خبرًا سارًا بشأن إصابات كورونا

03:18 م الأربعاء 29 ديسمبر 2021

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سامي:

قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن التوسع في التطعيم، والجهود التي بذلتها الدولة في الفترة الأخيرة، لتوفير اللقاحات المختلفة لـ "كورونا"، أسهم في تخفيض أعداد المترددين على مستشفيات العزل.

ودعا مدبولي المواطنين إلى سرعة تلقي اللقاح في ضوء التيسيرات التي توفرها وزارة الصحة والسكان، وكذا التوسع في مراكز التطعيم.

واستعرض مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم تقريراً من الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، حول الموقف الوبائي محلياً وعالمياً.

وتناول الدكتور خالد عبد الغفار، من خلال التقرير، دراسة حول فاعلية اللقاحات على متحور "أوميكرون"، وتأثير دواء "باكسلوفيد" في علاج مصابي كوفيد 19، بالإضافة إلى توصيات مركز السيطرة على الأمراض “CDC” بخصوص فترة عزل المصابين.

وفي سياق متصل، استعرض عبدالغفار الموقف التنفيذي للتطعيم، منوهاً إلي أن إجمالي من تلقوا الجرعة الأولي من اللقاح بلغ 34.606.074 جرعة، فيما بلغ إجمالي الجرعة الثانية 21.056.550 جرعة، وبلغ إجمالي الجرعات المستهلكة التي تم التطعيم بها حتي الآن 55.662.624 جرعة، مشيراً إلي أن هناك نحو 64.335.246 جرعة متاحة.

فيديو قد يعجبك: