إعلان

أوميكرون.. السعودية تعلق الرحلات الجوية من وإلى 7 دول أفريقية

10:39 ص الأحد 28 نوفمبر 2021

علم المملكة السعودية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشف عادل حنفي نائب رئيس الإتحاد العام للمصريين بالسعودية، أن المملكة العربية السعودية، قررت تعليق الرحلات الجوية من وإلى عن 7 دول أفريقية، وذلك وفقاً للبيان الصادر من وزارة الداخلية السعودية.

وقال حنفي لمصراوي، إن أسماء الدول هي: (جمهورية مالاوي، جمهورية زامبيا، جمهورية مدغشقر، جمهورية أنغولا، جمهورية سيشل، جمهورية موريشيوس، جمهورية جزر القمر)، وذلك بناء على المتابعة المستمرة للوضع الوبائي، وماترفعه الجهات الصحية المختصة في المملكة عن ظهور سلالة متحورة من فيروس كورونا(كوفيد- 19) - (أوميكرون) في عدد من الدول ورصد إنتقال مصابين منها إلى دول أخرى.

وأوضح حنفي، أن بيان وزارة الداخلية السعودية شمل أيضاً تعليق السماح بدخول المملكة لغير المواطنين السعوديين، من القادمين مباشرة وغير مباشرة من الدول المشار إليها، فيما عدا من قضى مدة لا تقل عن (14) يوما في دولة أخرى من الدول التي تسمح الإجراءات الصحية في المملكة بدخول القادمين منها وفقاً للإجراءات الصحية المعتمدة.

وتابع: على أن تطبق كامل إجراءات الحجر الصحي المؤسسي المعتمد لمدة (5) أيام على جميع الفئات المستثناه للقادمين من هذه الدول، بمن في ذلك مواطنو المملكة العربية السعودية ، بغض النظر عن حالة التحصين.

واختتم البيان، على أن يلزم كل من دخل إلى المملكة قادماً من تلك الدول أو الدول المعلقة سابقاً ، أو مر بها بعد تاريخ (1) نوفمبر 2021، أن يكون لديه نتيجة سلبية لفحص (PCR) للفيروس، قام بإجرائه بعد وصوله المملكة.

فيديو قد يعجبك: