إعلان

مدير "الخدمة الوطنية": الغزل والنسيج تستحوذ على 27% من حجم العاملين بالصناعة

11:49 ص الثلاثاء 28 يوليه 2020

تطوير صناعة الغزل والنسيج بمصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

قال اللواء مصطفى أمين، مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، إن صناعة الغزل والنسيج والملبوسات من الصناعات الاستراتيجية القادرة على تحقيق النمو المستدام؛ حيث يتزايد الطلب على منتجاتها بالتزامن مع الزيادة السكانية.

وأضاف أمين، في كلمته خلال افتتاح مدينة الروبيكي بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن صناعة الغزل والنسيج من أكثر الصناعات التي تجذب العمالة، مشيرًا إلى أن حجم العمالة المباشرة بها يبلغ نحو 1.2 مليون عامل، وتستحوذ على 27% من حجم العاملين بالقطاع الصناعي بالكامل.

وأشار مدير الخدمة الوطنية إلى أن الدراسات التاريخية أثبتت أن الغزل والنسيج من أقدم ما صنع الإنسان في العالم، وتطورت بمرور الزمن، لافتًا إلى اهتمام القدماء المصريين بهذه الصناعة.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، افتتاح المنطقة الصناعية بالبروبيكي، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، وعدد من المسؤولين وكبار رجال الدولة.

وتنضم اليوم للدولة المصرية 6 مصانع جديدة للغزل والنسيج، بمدينة الروبيكي، والتي يفتتحها الرئيس السيسي اليوم؛ حيث يضم المجمع الصناعي الجديد بالروبيكي في مرحلته الأولى 6 مصانع؛ هي: مصنع الغزل الرفيع وآخر للغزل السميك، و3 مصانع لتحضير النسيج وللنسيج الدائري والمستطيل، وآخر للصباغة والطباعة، مجهزة بأحدث الماكينات التي تم استيرادها من أكبر وأهم الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال؛ لتعمل وَفق أحدث النظم والبرامج التكنولوجية.

ووصل الرئيس السيسي، صباح اليوم، إلى مدينة الروبيكي لصناعة الجلود، تميهدًا لافتتاحها.

فيديو قد يعجبك: