إعلان

وكيل الصحة: "مقولة أن المصاب ينقل العدوى لـ5 آخرين غير صحيحة"

11:31 م الإثنين 01 يونيو 2020

مُصاب بكورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

أكد الدكتور محمد عبد الفتاح وكيل وزارة الصحة للشئون الوقائية، مساء الاثنين، أن عدد الوفيات بسبب كورونا اليوم صادم لكن المعدل العام منخفض بالنسبة للإصابات، لافتًا إلى أنه 20 مستشفى تعمل لعزل حالات الكورونا الآن.

وأضاف "عبد الفتاح"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة الآن"، المذاع على فضائية "الحدث"، اليوم الإثنين، أن مقولة أن المصاب بالكورونا ينقل عدوى 5 متعافين غير صحيحة، لأنه هناك ظروف ينتقل فيها الفيروس، متابعًا: "في زيادة في عدد المصابين منذ اكتشاف الفيروس لكن النهاردة فيه تراجع في عدد الحالات، وعدد الوفيات هو العدد الصادم، وهو من إجمالي حالات الإصابات المسجلة هنلاقي إن معدلات الوفيات 3.8% والفترة الجاية هتبقى أقل من كده".

وأوضح أنه منذ اكتشاف أول حالة مصابة بفيروس كورونا في مصر أخذنا أكثر من 100 يوم للوصول إلى النتائج الحالية، فمن المتوقع زيادة أعداد المصابين مثل ما أكده رئيس الوزراء مصطفى مدبولي ووزير التعليم العالي خالد عبد الغفار لأنها معادلة مكونة من طرفين.

وأشار إلى أنه توجد حالات مكتشفة في المستشفيات تخضع للعلاج، لكن الطرف الثاني من المعادلة التي نراهن عليها هو الانتشار المجتمعي، لأنه يجب غلق هذه الدائرة، مضيفًا: "وفيات الكورونا ستقل خلال الفترة المقبلة، ومعدل التعافي مرتفعة".

وأكد وكيل وزارة الصحة، أن النظام الصحي قادر على التعامل مع ارتفاع معدل مصابين كورونا، موجهًا رسالة للمواطنين: " أرجوك ماتنزلش من بيتك.. ومتر واحد الحد الأمن للاختلاط".

فيديو قد يعجبك: