إعلان

وزير الكهرباء يوضح مصير 26 مليون عداد قديم.. ويكشف حل القراءات الخاطئة

08:27 م السبت 07 مارس 2020

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ميرا إبراهيم:

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن العدادات الكودية مسبوقة الدفع التي تم تركيبها وصل عددها إلى 9 ملايين عداد على مستوى الجمهورية، مضيفًا أنه يوجد ما يقرب من 26 مليون عداد قديم، وضعت الوزارة خطة لاستبدالها بعدادات مسبوقة الدفع.

ولفت الوزير خلال كلمته اليوم بورشة عمل حزب "مستقبل وطن"، اليوم السبت، إلى أن الوزارة حريصة على مصلحة المواطنين، حيث قررت تصوير العداد للقضاء على ظاهرة القراءات الخاطئة، موضحًا أنه تم قراءة 18 مليون عداد بهذه الطريقة، وخلال شهرين سيتم قراءة كافة العدادات من خلال تصويرها، بحسب ما قال.

وأوضح الوزير، أن مراكز التحكم التي يتم إنشاؤها الآن تستطيع الوزارة من خلالها، الوقوف على العيوب والأعطال بشكل مباشر في جميع الشبكات على مستوى الجمهورية، مضيفًا أنه تم انفاق 23 مليار جنيه في عامين من أجل تحسين خدمة التوزيع على مستوى الجمهورية.

وفيما يخص التواصل مع المواطنين، لفت الوزير إلى أن الوزارة تلقت 8 ملايين شكوى، تم البت فيها جميعها ولم يتبق سوى 1122، قائلًا: "مفيش شكوى مبنحلهاش، وأنا شخصيًا تلقيت شكاوى على هاتفي الشخصي وتم حلها، ومراكز التحكم التي سيتم إنشاؤها على مدار الخمس سنوات المقبلة، ستشهد نقلة نوعية هائلة، ومن خلالها سيتم اكتشاف المشكلة من مركز التحكم، وحل المشكلة سريعًا".​

فيديو قد يعجبك: