إعلان

الكنيسة تبدأ اليوم تطبيق قرار تعليق القداسات والخدمات شهرًا بسبب "كورونا"

10:59 ص الإثنين 07 ديسمبر 2020

الكنيسة القبطية الأرثوذكسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

تبدأ اليوم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، تطبيق قراراتها الاحترازية الجديدة بشأن تعليق القداسات والخدمات الكنسية لمدة شهر، وذلك بعد وفاة 5 كهنة خلال يومين فقط وتصاعد الإصابات بالفيروس.

وتضمن قرار الكنيسة تعليق خدمة مدارس الأحد والاجتماعات وجميع الأنشطة الخدمية إلى جانب تعليق خدمة القداسات تمامًا، ويمكن لكهنة كل كنيسة إقامة قداس واحد فقط أسبوعيًا بمشاركة ما لا يزيد عن خمسة شمامسة، اعتبارًا من غدٍ الاثنين، ولمدة شهر.

كما تقرر تعليق سهرات شهر كيهك تمامًا، والاكتفاء بمتابعة تسجيلات السهراتٍ المسجلة سابقا، والتي ستذاع على القنوات الفضائية المسيحية، إلى جانب إقامة صلوات الجنائز بكاهن واحد فقط وشماس مع أسرة المنتقل، ويفضل أن يكون ذلك في كنائس المدافن، كذلك سيتم إيقاف صلوات الثالث وقاعات العزاء وصلاة الحميم حتى تتحسن الأوضاع.

وذكر بيان الكنيسة، أن الافتقاد سوف يقتصر فقط على الاتصال التليفوني، ويسمح بإتمام سري للمعمودية والميرون بحضور أسرة المعمد فقط (٤ أفراد)، كما تقرر أن تستمر الدراسة في الإكليريكيات والمعاهد والمراكز التعليمية بنسبة حضور 25 %، ويلتزم الآباء والكهنة الموقرون والشمامسة وجميع أفرد الشعب باتباع وتطبيق التعليمات الاحترازية بكل دقة.

وأشار البيان إلى أنه بالنسبة لإيبارشيات الكرازة المرقسية يقرر الأب المطران أو الأسقف كلٌ في إيبارشيته بالاشتراك مع مجمع الكهنة ما يناسب الوضع الصحي بالإيبارشية.

واختتم البيان قائلا، "نصلي لأجل أن يحفظ الله مصر وبلاد العالم أجمع من كل سوء وأن ينجى البشرية من خطر الأمراض والأوبئة".​

فيديو قد يعجبك: