مرتضى منصور وأبو حامد وبخيت والشهاوي والشريف.. مشاهير خارج برلمان ٢٠٢١

02:38 م الإثنين 09 نوفمبر 2020
مرتضى منصور وأبو حامد وبخيت والشهاوي والشريف.. مشاهير خارج برلمان ٢٠٢١

انتخابات النواب

مصراوي:

أظهر الحصر العددي لأصوات الناخبين بالمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، خسارة عدد كبير من أعضاء مجلس النواب الحاليين، بينما فاز عدد قليل من الجولة الأولى، ويخوض البعض الآخر جولة الإعادة.

وأبرز الأسماء التي خسرت في المعركة الانتخابية، حسب الحصر العددي لأصوات الناخبين، كل من: النائب مرتضي منصور (حصل على ٢١٢٧١ صوتًا؛ ليحتل الترتيب السادس؛ ما يعني عدم خوضه جولة الإعادة ضمن أربعة مرشحين سيخوضونها)، ومتحدث البرلمان الدكتور صلاح حسب الله، والنائب محمد أبوحامد، وتامر الشهاوي، ومدحت الشريف، وسحر عتمان.

كما لم يوفق أيضًا، حسب الحصر العددي للأصوات، كل من النواب: أحمد الخشب، والسيد حجازي، وعبدالحميد الشيخ، وحمدي بخيت، وعبدالحميد كمال، وإيهاب السلاب، ومحمد أسامة أبوالمجد، والنائبة دينا عبدالعزيز، وعيد هيكل، ومحمد أبوالمجد نصار.

بينما أظهر الحصر العددي للأصوات خوض عدد من نواب تكتل "25- 30" جولة الإعادة؛ وهم النواب: أحمد الطنطاوي وضياء داود وأحمد الشرقاوي ومحمد عبدالغني.

واستطاع النائب أحمد علي، تحقيق الفوز من الجولة الأولى، وكذلك النائب محمد المسعود، وعمر وطني، ومحمد عبدالرحمن راضي.

وفيما يتعلق بالقائمة الوطنية، أشار الحصر العددي للأصوات إلى نجاح النواب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، والدكتور أسامة العبد، وعبد الله لاشين، وطارق الخولي، وخالد عبدالمولى.

جدير بالذكر أن هذه النتائج الأولية هذه تأتي وَفق الحصر العددي لأصوات الناخبين، بينما النتائج النهائية المعتمدة تكون من اختصاص الهيئة الوطنية للانتخابات دون غيرها.

وتنص المادة "106" من الدستور على أن: "مدة عضوية مجلس النواب خمس سنوات ميلادية، تبدأ من تاريخ أول اجتماع له، ويجرى انتخاب المجلس الجديد خلال الستين يومًا السابقة على انتهاء مدته.

وأعلن الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، أن البرلمان سيستمر لمدة 5 سنوات ميلادية تنتهي في 9 يناير 2021؛ خصوصًا بعدما افتتح عبدالعال في 1 أكتوبر الماضي أعمال الجلسة العامة للبرلمان لدور الانعقاد العادي السادس والأخير من الفصل التشريعي الأول.

وكان الدكتور صلاح فوزي، أستاذ القانون الدستوري، أكد لـ"مصراوي" أن نواب البرلمان الحاليين مستمرون في عضويتهم البرلمانية حتى نهاية مدة المجلس الحالي، وبالتالي فلهم كل الصلاحيات التي منحها لهم الدستور المصري.

وشدد أستاذ القانون الدستوري على أن الأعضاء لهم كل الصلاحيات التشريعية والرقابية خلال المدة التي تجري فيها الانتخابات البرلمانية؛ حتى إذا كانوا مرشحين لهذه الانتخابات.

وتابع انتخابات مجلس النواب 56 منظمة محلية و14 منظمة دولية، بينما تحظى باهتمام وسائل الإعلام الدولية بمشاركة 153 مؤسسة دولية و51 وسيلة إعلام محلية.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
883

إصابات اليوم

46

وفيات اليوم

819

متعافون اليوم

321967

إجمالي الإصابات

18151

إجمالي الوفيات

271792

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي