• انخفاض الرطوبة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الاثنين

    11:00 ص الإثنين 16 سبتمبر 2019
    انخفاض الرطوبة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الاثنين

    طقس حار

    كتب- يوسف عفيفي:

    قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اليوم الاثنين، طقسًا لطيفًا على كافة أنحاء الجمهورية، معتدلًا على الوجه البحري والقاهرة، ومائل للحرارة على شمال الصعيد، حار على الجنوب خلال فترات النهار لطيف نهارًا.

    وأوضحت شاكر في تصريحات لـ"مصراوي" أمس الاثنين، أن درجات الحرارة تسجل على القاهرة 33 درجة، بينما تبلغ على السواحل الشمالية ومرسى مطروح 30 درجة، فيما تسجل على شمال الصعيد "المنيا والفيوم وأسيوط" من 34 إلى 35 درجة، وتبلغ على جنوب الصعيد "قنا والأقصر وأسوان وحلايب وشلاتين" من 37 إلى 38 درجة.

    ونوهت إلى انخفاض نسب الرطوبة، بحوالي 10% مقارنة بالأيام الماضية، لتسجل على القاهرة ما بين 70% أثناء الليل، و20% خلال فترات النهار، موضحة أن الرياح ستكون معتدلة على معظم مناطق الجمهورية، وستنشط فقط على غرب البحر المتوسط.

    وأضافت أن حالة الملاحة البحرية معتدلة على البحر الأحمر ويرتفع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين، والرياح سطحية شمالية غربية، فيما تكون حالة البحر المتوسط، معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج يبلغ مترين إلى مترين ونصف، والرياح أيضا ستكون سطحية شمالية غربية.​​

    إعلان

    إعلان

    إعلان