قفزت 100 مركز.. برلماني يشيد بتصنيف "شنغهاي" لجامعة القاهرة: "إنجاز تاريخي"

01:41 م السبت 17 أغسطس 2019
قفزت 100 مركز.. برلماني يشيد بتصنيف "شنغهاي" لجامعة القاهرة: "إنجاز تاريخي"

جامعة القاهرة

كتب - أحمد علي:

وجه النائب حسين أبو جاد، التهنئة للدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة ولجميع قيادات الجامعة، أعضاء هيئة التدريس والطالبات والطلاب بعد نجاح جامعة القاهرة ولأول مرة في تاريخ الجامعات المصرية في القفز 100 مركز والتواجد بين أفضل 301 إلى 400 جامعة على مستوى العالم في التصنيف الصيني العام"شنغهاي" لعام 2019.

وأكد "أبو جاد" فى بيان صحفى السبت، أن ما حققته جامعة القاهرة إنجاز تاريخى كبير لمصر وللجامعات المصرية بمعدل تطور لجامعة القاهرة في عام واحد بلغ نسبة 20% عن الأعوام السابقة والتي تواجدت فيها الجامعة ضمن أفضل 500 جامعة على مستوى العالم.

وقال إن هذا الإنجاز الذي تحقق من حيث التقدم الكبير في أقوى التصنيفات العالمية، يؤكد على حقيقة نجاح جامعة القاهرة في تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاهتمام بالمنظومة التعليمية والبحث العلمي والعمل على تطويرها وتحديثها باستمرار.

وأكد أن الدكتور الخشت، أعطى مثالًا رائعًا للإدارة العليا الناجحة في تنفيذ خططها لتحقيق مثل هذه الإنجازات التي جعلت من جامعة القاهرة واحدة من أهم وأعرق الجامعات على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وعلى المستويين الإقليمي والدولي.

وأعرب النائب، عن ثقته الكاملة في جامعة القاهرة بما تمتلكه من إمكانيات علمية وبحثية كبيرة سيكون لها دورها الكبير الإيجابي خلال المرحلة القادمة في مساندة ودعم وتقديم الأبحاث العلمية لجميع أجهزة الدولة التنفيذية لإنجاز المشروعات القومية الكبرى التي تقوم بتنفيذها الدولة بقيادة الرئيس في جميع أنحاء البلاد وفى مختلف المجالات.

إعلان

إعلان

إعلان