إعلان

رئيس بعثة الحج السياحي: تسكين "حجاج الفرادى" بعرفات وموسم الحج يسير بشكل رائع

02:58 م السبت 10 أغسطس 2019

الحجاج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مكة المكرمة- أ ش أ:
أكد مجدي شلبي رئيس بعثة الحج السياحي أن وزارة السياحة ليست مسئولة نهائيا عن واقعة الحجاج "الفرادى" والذين حصلوا على التأشيرات المجاملة من السفارة السعودية.
وقال شلبي - في تصريح له اليوم السبت - أن البعثة غير مسئولة عن المكاتب رقم (171 و172 و173 و174) ومسؤلة فقط عن المكاتب المتعاقدة مع الشركات الخاصة بالسياحة، مشيرا إلى أن موسم الحج السياحي يسير بشكل أكثر من رائع.
وأشار إلى مقطع (الفيديو) المتداول، والذي يظهر فيه مجموعة من الحجاج المصريين أثناء احتجاجهم في أحد شوارع مكة المكرمة؛ لتخلي المطوف السعودي عن توصيلهم إلى مشعر عرفات، وذلك وفقا لما يردده المحتجين في المقطع.
وأوضح شلبي أن أصحاب الواقعة حصلوا على تأشيرات خارج حصة وزارة السياحة الرسمية..مؤكدا حصولهم على تأشيرات "فرادى" والتي يختص بتنفيذها السلطات السعودية.
من جانبه، قال ناصر ترك نائب رئيس اتحاد الغرف السياحية عضو اللجنة العليا للحج والعمرة؛ إن المتبع سنويا فيما يتعلق بـ "حج الفرادي" أن هؤلاء الحجاج نظرا لحصولهم على تأشيرات مباشرة من القنصليات يقومون بالتواصل من خلال حزم الخدمات المدفوعة إلكترونية مع إحدى الشركات السعودية المتعاقدة على الخدمات مع الحجاج الحاصلين على تأشيرات من القنصليات حول العالم، مشيرا إلى أن الأمر لا يتعلق بوزارة السياحة.
وأشار إلى أن رئيس بعثة الحج السياحي وأعضاء اللجنة العليا تدخلوا لدى السلطات السعودية وخاصة المؤسسة المسئولة عن توفير الخدمات وتم بالفعل حل الأزمة لأنهم حجاج مصريون في المقام الأول ويجب تقديم كافة المساعدة لهم.
وشدد ترك على ضرورة دراسة تلك الأمور مستقبلا لوضع حلول تقضي على تلك الظواهر التي تحدث بالحج نتيجة تلك الأنواع من التأشيرات، مع ضرورة وجود تعاقد رسمي وجهات رقابة تتولى ذلك الأمر.​

فيديو قد يعجبك: