إعلان

ممثلة السياحة تكشف تطورات تحقيقات النصب على مواطنين في تأشيرات الحج

03:08 م الخميس 01 أغسطس 2019

الدكتور أسامة العبد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال أسامة العبد، رئيس لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، إن الخطوات التي اتخذتها المملكة العربية السعودية بشأن الآليات الإجرائية الجديدة للحج والعمرة، خطوة تقدمية تسهم في التغلب على الإشكاليات التي كانت قائمة في الماضي، مشيرا إلى أن البوابة الإلكترونية ستكون حماية للمواطن من الوقوع كضحايا لأي سماسرة أو أي عمليات نصب.

جاء ذلك في اجتماع لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، بمشاركة عدد من ممثلي الحكومة بالوزارات المعنية، للاطمئنان على الإجراءات التي تمت من جانب الحكومة بشأن موسم الحج الجاري.

وأكد العبد أن السياسية التقدمية التي تقوم به المملكة السعودية بشأن إجراءات الحج والعمرة إيجابية وتحافظ علي المواطن، قائلا: "هذه إجراءات تقدمية ونحن ندعمها من أجل الأفضل".

من ناحيتها أثارت إيمان قنديل، ممثل وزارة السياحة أزمة النصب الأخيرة التى تعرض لها عدد من المواطنين بإعطائهم تأشيرات سياحة علي أساس أنها حج، وتم إعادتهم مرة أخرى من المملكة العربية السعودية، مؤكدة أن "عملية النصب هذه حدثت من جانب السماسرة ومندوبي شركات السياحة".


وأشارت أن الأمر قيد التحقيق حتى الآن من جانب الأجهزة المعنية قائلة: "الإجراءات الجديدة الخاصة بالبوابة الإلكترونية ستواجه هذه الإشكاليات وأعمال النصب هذه".

وأتفق معه اللواء عاصم جابر، ممثل وزارة الداخلية، مؤكدا أن هذه الخطوات الخاصة بالبوابة الإلكترونية ستكون حماية حقيقة للمواطنين من أي عمليات نصب تتم من جانب السماسرة ومندوبي الشركات، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تنسق مع المملكة العربية السعودية بشأن هذه الإجراءات ودعمها وتطبيقها بشكل دقيق على الأراضي المصرية حفاظا على المواطنين، وتلافي الوقوع في أي أعمال نصب.

وعقب علي حديثهم النائب أسامة العبد، رئيس لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، بأن هذا الأمر فى قيد التحقيق مثلما تم الذكر من جانب الحكومة، متابعا بقوله: "ربنا يعوض على اللي اتنصب عليهم في تأشيرات الحج... وإذا كانت نيتهم السفر بنية الحج فستكتب لهم الحج بمشيئة الله رغم ما حدث".

فيديو قد يعجبك: