المؤتمر السنوي للكيمياء الحيوية يوصي بالاهتمام بالتغذية وصحة الغذاء

07:19 م الخميس 04 يوليو 2019
 المؤتمر السنوي للكيمياء الحيوية يوصي بالاهتمام بالتغذية وصحة الغذاء

المؤتمر السنوي للكيمياء الحيوية

القاهرة- مصراوي:

أوصى المؤتمر السنوي السابع لقسم الكيمياء الحيوية والتغذية بكلية البنات بجامعة عين شمس، بضرورة الاهتمام بعلم التغذية وسلامة صحة الغذاء والتي تعد خطوة لإصلاح منظومة الحياة الاقتصادية وصحة المجتمع، وذلك تنفيذ التوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وشدد المؤتمر، -الذي عقد تحت رعاية الدكتور عبدالوهاب عزت رئيس جامعه عين شمس، والدكتورة رقيه شلبي عميدة كليه البنات، تحت عنوان "آفاق التنمية المستدامة والصحة"-، على ضرورة دمج التغذية مع الصحة النفسية لخلق صحة عامة سليمة تساهم في تنمية المجتمع وتطوره، وأهمية دور وسائل الإعلام لخلق الوعي الغذائي السليم في المجتمع.

حضر المؤتمر، الدكتورة جيهان صلاح الدين، أستاذ الكيمياء الحيوية والتغذية، والدكتورة مي حلمي وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنميه البيئة، والدكتورة مكة البنا وكيلة الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة حنان محمد فتحي رئيس قسم الكيمياء الحيوية والتغذية بالكلية، ولفيف من أعضاء هيئه تدريس وخريجي القسم.

وأكدت الدكتورة رقيه شلبي، في كلمتها بالمؤتمر، أن الكلية تعمل دائما على خلق كوادر بشرية من خريجيها سواء في مرحلة البكالوريوس أو الدبلومات أو الماجستير أو الدكتوراه، لتكون قادرة على مواكبه التطور المجتمعي والتكنولوجي وتلبية احتياجات العمل.

من جانبها، قالت الدكتورة حنان فتحي، رئيس قسم الكيمياء الحيوية والتغذية بالكلية، إن المؤتمر فرصة لعرض انجازات ورؤية ورسالة القسم وعرض الأنشطة المجتمعية والطلابية من أجل تحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الأداء.

كان المؤتمر قد عقد عدة جلسات منها: مقومات الصحة النفسية بين الواقع والمأمول، واضطرابات النوم وعلاقته بتبيض الجسم والتغذية، وأساليب وإرشادات التغذية الصحية السليمة في الغذاء.

162771a8-5070-40b8-abc8-0323f5c7e49d

إعلان

إعلان

إعلان