إعلان

صور- "دموع وابتسامات".. تباين آراء طلاب الثانوية بشأن امتحان الجبر

12:07 م الأربعاء 03 يوليو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

تصوير- علاء أحمد:

أنهى طلاب شعبة الرياضيات بالثانوية العامة، أداء الامتحان في مادة الرياضيات البحتة "الجبر والهندسة الفراغية"، اليوم الأربعاء، آخر أيام ماراثون الثانوية العامة الذي انطلق في ٨ يونيو الماضي.

وتباينت ردود أفعال الطلاب حول مستوى الامتحان ما بين الصعب والسهل، منهم من رأى أن الامتحان كان سهلا والوقت كافٍ للإجابة، فيما رأى آخرون أن الامتحان به الكثير من الأسئلة الصعبة، وغير المباشرة، وأن زمن الإجابة كان قصيرًا جدا مقارنة بعدد الأسئلة الذي يصل إلى ١٩ سؤالا.

وقالت الطالبة منى عادل، بلجنة مدرسة المنيرة الإعدادية بنين، إن الامتحان كان في مستوى الطالب المتوسط: "اللي متدرب كتير على المسائل المختلفة يقدر يحله علطول والوقت مايضيعش منه".

فيما قالت الطالبة لينا حسام، إن الامتحان لم يكن سهلا، وكان هناك نحو ٦ مسائل غير مباشرة وتحتاج وقتا للتفكير والإجابة، منها مسألتان في غاية الصعوبة.

وأضافت الطالبة رنا محمود، أن الامتحان به بعض الجزئيات التي تحتاج إلى تفكير، مشير إلى أن وقت الإجابة لم يكن كافيا للمراجعة: "الوقت كان قصيرًا، كنت بحل بسرعة، ومالحقتش أراجع".

وأدى طلاب شعبة الرياضيات بالثانوية العامة، اليوم الأربعاء، الامتحان في مادة الرياضيات البحتة "الجبر والهندسة الفراغية، بإجمالي عدد: 117071 طالبا وطالبة.

وتعقد وزارة التربية والتعليم، بعد قليل، مؤتمرا صحفيا للكشف عن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة، بحضور وزير التربية والتعليم ورئيس الامتحان، ومدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام الامتحان.

ورصدت عدسة مصراوي، ردود أفعال الطلاب بعد انتهاء الامتحان وكانت الدموع والذهول والفرحة بانتهاء الامتحان أهم ما ميزها.

فيديو قد يعجبك: