إعلان

8 حالات غش.. ننشر تقرير غرفة عمليات الثانوية العامة لامتحانات اليوم

02:55 م الإثنين 01 يوليو 2019

امتحانات الثانوية العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

أدى طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، اليوم الاثنين، امتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2018/2019.

حضر اليوم 591 ألفاً و798 طالبا وطالبة امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، وفي الفترة الثانية أدى 597 ألفاً و380 طالبا وطالبة الامتحان في مادة التربية الوطنية، في 1817 لجنة على مستوى الجمهورية.

كما أدى طلاب مدارس STEM الامتحان في مادة مقاييس المفاهيم في الأحياء، ومقاييس المفاهيم في الرياضيات البحتة، والتربية الوطنية بإجمالي عدد 373 طالب/ طالبة، وأدى الطلاب المكفوفين الامتحان في مادة الفلسفة والمنطق بإجمالي عدد 190 طالبا وطالبة.

وبحسب تقرير غرفة العمليات، قال خالد عبدالحكم، مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام الامتحان، إن امتحانات الثانوية العامة في يومها التاسع سارت بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، واطمأنت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات.

وأضاف عبد الحكم أن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية تمكنوا من رصد 8 حالات غش باستخدام جهاز الهاتف المحمول ونشر ورقة الامتحان على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بعد بدء الامتحان، وذلك في: محافظة قنا "إدارة قنا"، محافظة الشرقية "إدارة أبو كبير، وإدارة غرب الزقازيق، وإدارة كفر صقر"، محافظة القاهرة "إدارة حلوان"، ومحافظة الجيزة "إدارة بولاق الدكرور، وإدارة البدرشين"، وجرى تحديد الطلاب المسئولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان