إعلان

القوي العاملة: صرف 45 ألف جنيه مستحقات 3 عمال بالأردن

02:43 م الجمعة 28 يونيو 2019

وزارة القوى العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب يوسف عفيفي

أعلنت وزارة القوى العاملة، نجاح مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمان في تسوية عدد من شكاوى العمالة المصرية مع أصحاب أعمال بالمملكة الأردنية لصرف مستحقاتهم التي تقدموا بشكوى بشأنها، وبلغت 1800 دينار أردني أي ما يوازي 45 ألف جنيه مصرى تقريبا.

وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي للوزارة، إن وزير القوى العاملة كان قد كلف المكتب بمتابعة مستحقات العمال الذين تقدموا بشكواهم فى هذا الشأن فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية فى الخارج ، وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولا بأول.

وتابع سعدالدين، مع المستشار العمالى بالأردن أشرف الحرايرى ما قام به في سبيل صرف هذه المستحقات حيث أكد أن المكتب قام بالتواصل مع مسئولى الشركات وأصحاب الأعمال التي تقدم العمال بشكاوى ضدهم للمطالبة بمستحقاتهم ، وقد أسفر ذلك عن حل مشكلة العمال "حمادة. ح"، و"بهاء.و" و"حمادة.م.أ" و"حجازي.ح" و" ضد كفلاءهم "خالد أ", و"رحمه.أ" و"محمود.أ" و"ياسر.م" وتم إعطاءهم براءة ذمة وجوازات سفرهم.

كما تم حل مشكلة كل من "رجب.م" ضد الكفيل "هاني.م" وصرف ٨٠٠ دينار ما يعادل ٢٠ ألف جنيه مصري، وصرف 500 دينار ما يعادل 12 ألفا و500 جنيه راتب تقاعد من تاريخ الوفاه ومصاريف الجنازة من تاريخ الوفاة ديسمبر 2018 لورثة المرحوم "نبيل.أ.ي" ، ونفس المبلغ لورثة المرحوم "عاطف.ع.ي" من تاريخ الوفاة يونيو 2018.

فيديو قد يعجبك: