إعلان

محافظ القاهرة: منظومة عمل لضمان وصول وحدات تطوير العشوائيات لمستحقيها

02:07 م الجمعة 28 يونيو 2019

اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد نصار:

أكد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، سرعة تسليم المستحقين للوحدات السكنية في مشروعات المحافظة المقامة بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات والمنطقة العسكرية المركزية والهيئة الهندسية للقوات المسلحة لنقل سكان المناطق العشوائية الخطرة إليها، بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالانتهاء من إزالة المناطق العشوائية الخطرة من الدرجة الأولى والثانية خلال العام الحالي على أن تكون الوحدات مفروشة بالكامل من الأثاث والأجهزة الكهربائية اللازمة.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع المهندس خالد صديق رئيس جهاز تطوير العشوائيات لمناقشة خطة عمل التسكين ونقل سكان المناطق العشوائية الجارية بالمحافظة لمشروعات الأسمرات 3 والمحروسة وروضة السيدة زينب، بحضور اللواء محمد حنفي السكرتير العام والمهندس هاني شنيشه مدير مديرية الإسكان وعدد من قيادات المحافظة وصندوق تطوير العشوائيات.

وأكد "عبدالعال"، في بيان الجمعة، أن أعمال نقل المواطنين المستحقين تتم من خلال منظومة عمل محدة بكافة الأحياء لضمان وصول الوحدات لمستحقيها مع الالتزام الكامل بكشوف الحصر التي تمت بالفعل على أرض الواقع بمعرفة اللجان المتخصصة.

وتابع :"دليل الاجراءات يبدأمن إعداد كشوف الحصر على الطبيعة ثم تسليم الكشوف للمحافظة للتحقق منها وعدم استفادة مواطن أو أسرته بوحدة سكنية من قبل من إسكان المحافظة تم اعتمادها وإصدار خطابات تسليم للمستحقين ثم إخلاء العقار والبدء بالازالة فورًا وتسليم الوحدات للسكان".

وشدد محافظ القاهرة على ضرورة تحديد جهاز ادارى لكافة المشروعات لإداراتها وتسليم الوحدات والعمل على حل مشاكل المواطنين المنقولين اليها ومتابعة أعمال الصيانة اللازمة لكل مشروع أولاً بأول مع تحصيل الإيجارات المقررة والمخصص جزء كبير منها لأعمال الصيانة الدورية للمبانى والحدائق والأسوار وكافة المنشأت المختلفة بالمشروع.

فيديو قد يعجبك: