إعلان

وزير النقل يتفقد محطة قطارات الجيزة وورش كوم أبو راضي ببني سويف

03:51 م الخميس 04 أبريل 2019

وزير النقل المهندس كامل الوزير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

أجرى المهندس كامل الوزير، وزير النقل، اليوم الخميس، جولة تفقد خلالها محطتي الجيزة وبني سويف للسكك الحديدية وورش كوم أبو راضي ببني سويف المختصة بعمل العمرات لجميع أنواع عربات القطارات.

بدأت الجولة بتفقد الوزير لانتظام العمل بمحطة الجيزة للسكك الحديدية والتنفيذ الفعلي لعدد من التوجيهات التي سبق ووجه بها خلال جولته الأخيرة بالمحطة، وتشمل زيادة عدد المقاعد المخصصة للركاب وتعديل وضع عدد كبير من الكابلات بالمحطة بحيث تصبح أكثر أمانا للمواطنين، والاهتمام بإصلاح أكشاك الشركة الوطنية لعربات النوم بالمحطة بحيث تظهر بشكل جيد، وزيادة أعمال النظافة بالمحطة وفتح بعض دورات المياه المغلقة.

واطمأن الوزير على تنفيذ هذه التوجيهات، كما تابع تنفيذ مبادرة التصدي للركوب بدون تذكرة وتطبيق الغرامات المختلفة ضمن منظومة الانضباط في منظومة السكك الحديدية،كما التقى بعدد من الركاب للاستماع إلى مقترحاتهم حول المنظومة، موجها الشكر للركاب على استجابتهم لمبادرة التصدي لظاهرة الركوب بدون تذكرة، مشيرا إلى أنه سيتم زيادة عدد الشبابيك ووضع أكشاك في كافة المحطات للتسهيل على الركاب.

ولفت إلى أنه أعطى تعليماته لمسؤلي السكك الحديدية بزيادة عدد التذاكر بمقدار 20% لحين توريد العربات الجديدة التي تعاقدت عليها الوزارة (1300 عربة جديدة) التي ستمكن من زيادة عدد القطارات والعربات وإتاحة عدد أكبر من التذاكر، موضحا أنه سيتم كتابة كلمة واقفا على تذاكر نسبة الـ20% التي وجه الوزير بزيادتها لاستيعاب كثافة الركاب.

كما أوضح الوزير أن هناك انتظاما كبيرا في مواعيد قيام القطارات، مشيرا إلى أن بعض التأخيرات نتيجة أعمال تجديد السكة وتطوير نظم الإشارات على الخطوط يتم الإعلان عنها يوميا في كافة وسائل الإعلام.

وأكد أنه لن يتم السماح بوجود سوق سوداء للتذاكر وسيتم التصدي لها بكل حزم، مطالبا المواطنين بالتعاون مع شرطة النقل والمواصلات وهيئة السكك الحديدية في هذا المجال.

ثم استقل الوزير قطار رقم 980 القاهرة/ أسوان حتى محطة بني سويف، واطمأن على مستوى الخدمة المقدمة للجمهور والتقى بعدد من الركاب وتحدث معهم حول أهمية تطبيق منظومة الانضباط في منظومة السكك الحديدية لتحسين الخدمة المقدمة لهم والخطط الحالية والمستقبلية للوزارة في تطوير هذا المرفق الحيوي الهام الذي يخدم ملايين الركاب يوميا.

وفي محطة بني سويف كان في استقبال وزير النقل المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف، وتفقدا المحطة وشبابيك التذاكر، ووجه الوزير بزيادة اللوحات الإرشادية بالمحطة الخاصة بتنظيم عملية الدخول والخروج للمحطة وإصلاح أجزاء الرخام التالف بالمحطة.

كما أصر الوزير على تشغيل أحد منظومات الإطفاء بالمحطة للتأكد من صلاحيتها وتمت التجربة بنجاح، ثم تابع تطبيق مبادرة التصدي للركوب بدون تذكرة والتقى بعدد من محصلي التذاكر بالمحطة وأكد لهم أهمية الدور الذي يقومون به في هذه المبادرة، ووجه بأن تكون الأكشاك الموجودة بالمحطة لها شهادات صحية وقائمة بأسعار المنتجات وأن يتم تغيير اللوحة الأساسية بالمحطة لأخرى جديدة ومضيئة.

ثم تفقد الوزير ورش كوم أبو راضى ببني سويف المتخصصة في إجراء جميع العمرات المختلفة لجميع أنواع عربات الركاب الدرجة الأولى والثانية المكيفة والعربات المميزة والمطورة، بالإضافة إلى عمليات التطوير الشامل للعربات.

وتابع المهندس كامل الوزير مشروعات التطوير الشامل لعدد 60 عربة أسباني وتحسين 30 عربة أخرى من هذه النوعية من العربات بالإضافة إلى التطوير الشامل لـ18 عربة مميزة، وطالب وزير النقل مسئولي الورشة بأن تتم هذه الأعمال على أعلى مستوى من الجودة بالإضافة إلى زيادة متوسط الإنتاج الشهري للورش من عمرة عربات الركاب بجميع أنواعها والبالغ 125 عربة شهريا، بالإضافة إلى أن تتم عمليات شراء قطع الغيار عن طريق لجنة متخصصة تتضمن محاسبين ومتخصصين من الورشة على أن تكون الأولوية لقطع الغيار المصرية ذات الجودة العالية.

ثم شاهد وزير النقل مراحل العمل بأقسام الورش المختلفة والتي تتضمن تطوير وتحسين العربات لمعظم مكونات العربات والتي تشمل تركيب مقاعد جديدة وشبابيك ودورات مياه وأرفف وأرضيات وإضاءة وأبواب بالاضافة إلى صيانة البواجى بمشتملاتها.

ووجه الوزير بأن تتم المراجعة والتفتيش على عمليات التطوير والتحسين للعربات بما يضمن عدم خروج أى عربة من الورش قبل أن تتم المراجعة الكاملة لضمان جودة الإنتاج، ومراجعة مراحل التطوير خطوة بخطوة لمتابعة أى ملاحظات أثناء العمل قبل خروج العربات من الورش.

وفي ختام الجولة، التقى المهندس كامل الوزير بعمال الورشة وأكد لهم أهمية العمل الجاد والمتميز فنيا لتخرج العربات من الورشة بأفضل حالة فنية، خاصة أن لهذه الورشة دور كبير في تطوير العربات وتحسين الخدمة المقدمة للركاب، مشيرا إلى أن كل الدعم الفني سيقدم لهذه الورشة وكافة الورش على مستوى الجمهورية.

جدير بالذكر أن ورش عربات الركاب بكوم أبو راضي من أكبر الورش المتخصصة في عمرة وتطوير عربات الركاب للسكك الحديدية في الشرق الأوسط وإفريقيا وتم إنشاؤها على مساحة 75 فدانا عام 1987 ويبلغ عدد العاملين بها حوالى 2000 عامل وفني ومهندس.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: