إعلان

رئيس "خارجية النواب" عقب تصويته في الاستفتاء: تحية للمصريين فى الخارج والداخل

12:53 م الإثنين 22 أبريل 2019

النائب كريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-أحمد علي:

أدلى النائب كريم درويش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بصوته الانتخابي في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، اليوم الاثنين، بمدرسة الشهيد العقيد أحمد محمود مصطفى الرسمية لغات بالدقي.

وأكد درويش، أن مصر تلعب دورًا إقليميًا وعالميًا، وأنها أحبطت مخططات التقسيم والتفتيت فى المنطقة وحافظت على وحدتها واستقرارها وبناء مؤسساتها، وتعمل مع شركاءها على استكمال بناء الدول الوطنية فى المنطقة لتحقيق الاستقرار والتنمية.

ووجه درويش التحية للمواطنين المصريين فى الخارج لدورهم الوطني، مؤكدًا أنهم دائما قوة مصر الناعمة فى الخارج، وجزء من قوتها الشاملة وكذلك المواطنين فى داخل مصر الذين لديهم نضج ووعي وقدرة فائقة على الفرز والاختيار لرسم مستقبل مصر.

ودعت الهيئة الوطنية للانتخابات، الأربعاء الماضي في مؤتمر صحفي، المواطنين للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام 19 و20 و21 من الشهر الجاري للمصرين بالخارج، و20 و21 و22 للمصريين في الداخل.

ووافق مجلس النواب، الثلاثاء، على إدخال تعديلات على دستور 2014، تسمح بإنهاء الرئيس الحالي ولايته عام 2024 بدلًا من 2022، وزيادة مدة الرئاسة لتصبح 6 سنوات بدلًا من 4، إلى جانب استحداث غرفة نيابية ثانية "مجلس الشيوخ"، وإدخال تعديل على المادة 200 التي تُحدد مهام القوات المسلحة.

فيديو قد يعجبك: