• ​"البحوث الإسلامية" يتيح إصداراته العلمية إلكترونيًا لنشر الوعي بين الناس

    12:08 م الخميس 18 أبريل 2019
    ​"البحوث الإسلامية" يتيح إصداراته العلمية إلكترونيًا لنشر الوعي بين الناس

    مجمع البحوث الإسلامية

    كتب- محمود مصطفى:

    قرر مجمع البحوث الإسلامية إتاحة إصداراته من السلسلة العلمية على موقعه الإلكتروني الرسمي عبر بوابة الأزهر الشريف، لنشر محتوياتها العلمية بشكل ييسر للقارئ الحصول عليها داخل مصر وخارجها؛ بهدف تحقيق مزيد من التواصل الثقافي الفعّال بين الأزهر الشريف وجميع الناس في مختلف أنحاء العالم.

    وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور محيي الدين عفيفي إن الاهتمام بنشر السلسلة العلمية للمجمع بأشكال مختلفة سواء من خلال النشر الورقي أوالإلكتروني يأتي في إطار تعظيم سبل الاستفادة من إصدارات المجمع، واستعادة دوره في تشكيل وعي ووجدان المجتمع، وحماية العقول من محاولات العبث الفكري التي تتم ممارستها باسم الدين.

    وأضاف عفيفي -في بيان اليوم الخميس- أن الوطن يمر بمرحلة حاسمة تستوجب التركيز على قضية الوعي، والمواجهة الحاسمة للتحديات الراهنة التي تتعلق بسوء فهم الدين ما أدى إلى انتشار الإلحاد والتطرف، بسبب سوء الفهم للدين، وطريقة التعامل مع القضايا الجدلية.

    وأوضح أنه انطلاقا من تلك الرؤية فإن المجمع يعمل على بيان المنهجية العلمية للأزهر الشريف الذي يتميز بالسماحة والاعتدال والوسطية، حيث تتناول تلك الإصدارات قضايا فكرية مهمة كقضايا الحاكمية والجهاد ودار الإسلام ودار الحرب والخلافة والولاء والبراء وغير ذلك من القضايا الجدلية.

    ولفت إلى أن تلك الإصدارات لها تأثيرها الفعال في ترسيخ القيم العليا في حياة الناس، ومنها ثقافة الانتماء للوطن وحماية مقدراته.. موضحًا أن السلسلة العلمية للمجمع تهتم أيضًا بجانب الأسرة والمجتمع اهتمامًا كبيرًا حيث تركز على قضايا أسرية متنوعة، منها التفكك الأسري وآثاره الاجتماعية، والمسئولية الأسرية بين الواقع والمأمول.

    إعلان

    إعلان

    إعلان