إعلان

الحكومة توضح حقيقة فرض ضرائب على "أسر الـ3 أطفال"

02:18 م الإثنين 01 أبريل 2019

المركز الإعلامي لمجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن ما جرى تداوله من جانب بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن فرض الحكومة ضرائب على الأسر التي لديها أكثر من طفلين، بهدف تعظيم حجم الإيرادات العامة، غير صحيح.

وأضاف المركز، في بيان، الاثنين، أنه تواصل مع وزارة المالية والتي نفت تلك الأنباء تمامًا، مؤكدة أنه لا صحة على الإطلاق لفرض ضرائب على الأسر التي لديها أكثر من طفلين، والوزارة لم يصدر عنها أي قرارات أو تصريحات في هذا الشأن، مشددة على أن كل ما يثار في هذا الشأن شائعات مغرضة تستهدف نشر البلبلة وإثارة غضب المواطنين.

وأكدت الوزارة، أن الدولة تعمل حاليًا على زيادة مواردها وإيراداتها من خلال عدة محاور ليس من بينها فرض ضرائب جديدة، بل تتضمن 3 محاور رئيسية وهي (ضم القطاع غير الرسمي إلى القطاع الرسمي - زيادة أعداد المسجلين كممولين - ضبط حالات التهرب في المهن الحرة باختلاف تخصصاتهم) بالإضافة إلى الحفاظ على استقرار السياسات الضريبية والمالية بما يضمن ويدعم جهود تهيئة بيئة ومناخ الأعمال.

وناشدت الوزارة، جميع المواطنين عدم الانسياق خلف تلك الشائعات المغرضة أو الأنباء المضللة التي تستهدف إثارة البلبلة في أوساط الرأي العام، مع أهمية الرجوع إلى الوزارة في حالة وجود أي استفسار أو شكوى من خلال الاتصال على رقم الوزارة (16408).

فيديو قد يعجبك: