عبدالعال يجيب للنواب على تساؤلات دوائرهم بشأن التعديلات الدستورية

05:03 م الإثنين 25 مارس 2019
عبدالعال يجيب للنواب على تساؤلات دوائرهم بشأن التعديلات الدستورية

الدكتور علي عبدالعال

كتب- أحمد علي:

قال الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، إن اجتماعه بالنواب، في مجلس الشورى، الذي عُقد اليوم، ليس بصفته رئيسا للمجلس بل بصفته زميلا ومتخصصًا في القانون الدستوري والحديث بدون حواجز وليس له جدول اعمال معين وله موضوع واحد وهو التعديلات الدستورية المطروحة.

وأضاف رئيس البرلمان: "هذا الوقت المخصص لكم لأسمع تساؤلاتكم وما يطرأ من تساؤلات بالنسبة لدوائرهم في اللحظة التاريخية وتقع عليكم مسئولية كبيرة وكلكم رجال دولة ومنحتهم ذلك من رجل الشارع العادي، وتحسب كلماتك حسابا دقيقا لأنك تتحدث كمسئول ولك مطلق الحديث والقول على أن يكون مسئولاً".

واستكمل كلمته: "تحملنا في مجلس النواب على مدار ٤ سنوات الكثير وكانت أمامنا تحديدات كثيرة ولكن بهمة الرجال وإرادتكم الصلبة تجاوزنا هذه التحديات ليس على مستوى التشريع بل على مستوى الرقابة والدوائر

واعلم أنك في وقت شديد الصعوبة للظروف التي نمر بها ومطالب المواطنين في الدوائر وكيف تضعون علاقتكم بالمواطنين في ميزان حساس وواجهتم صعوبات كثيرة واستطعتم تجاوز هذه الصعوبات" ولفت إلى أن المجلس أنجز ٥٢٥ تشريعًا وكلها كانت مهمة لبناء الدولة وتأسيس مؤسساتنا الدستورية.

وأكد رئيس مجلس النواب أن دوره في هذا اللقاء الرد على التساؤلات التي توجه للنواب

وتابع: "كنت في جولة ليست سياحية في أسوان، وسمعت من المواطنين ورديت على كل تساؤلاتهم، وأبرزها ليه بنعمل تعديلات دستورية، وما مضمونها، وما السبب في توقيتها؟ وأعتقد أنها نفس الأسئلة التي تواجهونها في الدوائر وأنا واحد منكم وبحكم مهنتي وتخصصي أستطيع الإجابة على تساؤلاتكم.

إعلان

إعلان

إعلان