• أمين البحوث الإسلامية: الإعلان عن مسابقة لإيفاد مبعوثي الأزهر للخارج خلال أيام

    02:51 م الثلاثاء 19 مارس 2019
    أمين البحوث الإسلامية: الإعلان عن مسابقة لإيفاد مبعوثي الأزهر للخارج خلال أيام

    الدكتور محيي الدين عفيفي

    كتب – محمود مصطفى:

    قال الدكتور محيي الدين عفيفي الأيمن العام لمجمع البحوث الإسلامية، إنه سيتم الإعلان عن مسابقة لإيفاد مبعوثي الأزهر للخارج خلال أيام.

    وأضاف عفيفي في تصريح لمصراوي، الثلاثاء، أنه تم الإعلان عن الناجحين في مسابقة الإيفاد السابقة يوم الخميس الماضي، مشيرا إلى أن عقد مسابقة أخرى الفترة المقبلة، يؤكد ثقة الدول الخارجية في المبعوثين، وتؤكد أن الأزهر الشريف هو منبع الوسطية.

    وأشار الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إلى أنه توجد لجنة من كبار أساتذة الأزهر المتخصصين في مجالات مختلفة تقوم باختيار المبعوثين، وانتقاء أفضلهم، ويخضع المتقدمين لاختبارات شفوية وتحريرية ومقابلات شخصية.

    ولفت عفيفي، إلى أن كل مرحلة من هذه المرحلة يُراعى فيها نوعية الأسئلة الموجّهة للمتقدمين؛ من حيث قدرتها على قياس درجة التحصيل العلمي لديهم، بالإضافة إلى قدرتهم على التعامل مع الثقافات المختلفة في الدول المبتعثين إليها.

    وأوضح أن اختيار المبعوث عملية شديدة الأهمية، لذلك تتم بعناية شديدة، كما يشارك في عملية الاختيار نخبة متخصصة من أساتذة جامعة الأزهر في التخصصات العلمية المختلفة، لافتًا إلى أن معايير الاختيار لا تقتصر على التحصيل العلمي فقط، وإنما تشمل الثقافة العامة والتراكمات العلمية للمتقدم.

    إعلان

    إعلان

    إعلان