إعلان

بقطار الغلابة وعلى الرصيف.. ماذا فعل كامل الوزير في أول أسبوع بـ"النقل"؟

12:14 م الإثنين 18 مارس 2019

كتب - أسامة عبدالكريم:

"تحت رجل مصر"، بهذا التعبير، رحب الفريق كامل الوزير بمهمته الجديدة التي كلفه بها الرئيس السيسي وزيرًا للنقل، خلفًا للدكتور هشام عرفات، الذي استقال عقب حادث محطة مصر، واصطدام الجرار بالحائط الخرساني ما أدى إلى حريق هائل.

الفريق كامل الوزير، أدى اليمين الدستورية في 11 مارس الجاري أمام الرئيس السيسي، ليبدأ بعدها مهمة جديدة بتكليف رئاسي اعتاد عليه طيلة توليه منصبه السابق، رئيسًا للهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وزير النقل، استهل مهمته بجولة في هيئة السكك الحديدية، التقى فيها بالعاملين والركاب، واستقل قطار "الغلابة" الدرجة الثالثة، وتحدث مع الركاب واستمع لشكواهم وكان ردهم عليهم "حاضر"، مؤكدًا أن الخدمة ستتطور وتصل لما يليق بالمواطنين.

"مفيش مكاتب والفترة الجاية شغل وهتلاقوني وسطكم"، كلمات عبر بها الفريق كامل الوزير عن خطته الفترة المقبلة في العمل بحقيبة النقل، وخاصة في السكك الحديدية، حتى أنه قال للعاملين "هنفطر سوا على الرصيف في رمضان"، في إشارة منه إلى ضرورة العمل بشكل مستمر.

ويرصد مصراوي، أسبوع للفريق كامل الوزير في وزارة النقل.

كامل الوزير: لن نستسلم لضعف الموارد والإمكانيات.. وسنطور مرافق الوزارة

قال وزير النقل المهندس كامل، إنه يقوم حاليا بالتعرف على المشكلات التي تواجه وزارة النقل، والوصول إلى تقييم شامل للموقف.

جاء ذلك خلال استقباله أمس الأحد، لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، والتي تزور الإسكندرية لتفقد الموانئ وعدد من الطرق بالمحافظة، بالإضافة إلى محطتي القطار بالإسكندرية والترام.

"تشخيص صحيح".. كامل الوزير يكشف ملامح خطته لتطوير "النقل"

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إنه لن يستسلم لضعف الإمكانيات، وسيمضي في تطوير مرافق الهيئة المختلفة.

وأضاف الوزير، خلال استقباله أعضاء لجنة النقل بمجلس النواب، في الإسكندرية أمس: "اصبروا علينا شهرين علشان نعرف المشكلات، ونبدأ العمل وفقا لتشخيص صحيح من خلال تعظيم الإمكانيات المتاحة للوزارة، ولن نستسلم لضعف الموارد والإمكانيات المالية".

"اللي يمد إيده هنقطعها".. كامل الوزير يعلن إقالة نائب رئيس "السكة الحديد"

أعلن الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إقالة نائب رئيس هيئة السكك الحديدية.

وقال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، تعليقًا على قرار الإقالة: "اللي يغلط نعلمه الصح فين، لكن اللي يمد إيده على حاجة هنقطعها"، مؤكدًا أن الأخطاء واردة وجميعنا نعمل لتصحيح الأخطاء لكن دون ذلك غير مقبول.

جاء ذلك خلال استقباله لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، والتي تزور محافظة الإسكندرية لتفقد الموانئ وعددًا من الطرق بالمحافظة، إضافة إلى محطتي القطار بالإسكندرية، والترام.

صور| ربط الطريق بميناء الدخيلة.. تفاصيل جولة "الوزير" الأولى بالأسكندرية

وجه الفريق كامل الوزير، وزير النقل، بسرعة الانتهاء من ميناء الدخيلة، أبريل المقبل.

وقال الوزير، خلال الجولة تفقدية بمينائي الإسكندرية والدخيلة، إن المشروع عبارة عن إنشاء وصلة حرة لربط ميناء الدخيلة بالطريق الدولي الساحلي؛ لحل الاختناقات الحالية في مخارج ومداخل الميناء والتي تؤدي إلى اختناقات بطريق الإسكندرية العجمي كما تقلل الاستفادة المثلى بإمكانات الميناء الكبيرة

كامل الوزير يبحث مع سحر نصر توفير تمويلات لتطوير مشروعات النقل

قالت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن الوزارة تتفاوض على نحو 2 مليار دولار جديدة مع مختلف الشركاء في التنمية لدعم مشروعات قطاع النقل خلال المرحلة المقبلة، وذلك بناءً على احتياجات وزارة النقل, بحسب بيان من وزارة الاستثمار والتعاون الدولي اليوم الأحد.

جاء ذلك خلال لقاء الوزيرة مع وزير النقل الجديد، الفريق كامل الوزير، لبحث الخطط التمويلية للمشروعات الجاري تنفيذها في كافة قطاعات النقل،

كامل الوزير في هيئة الأنفاق: تشغيل محطتي النزهة وهشام بركات نهاية العام

شدد المهندس كامل الوزير، وزير النقل على أهمية تنفيذ مشروعات مترو الأنفاق، كأحد الحلول الرئيسية الهامة لتخفيف السيولة المرورية بما يحقق سهولة تنقل الأفراد وخاصة مع الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة المصرية بتطوير وتعظيم وتنظيم النقل الجماعى.

ونوه الوزير، إلى أنه على كافة العاملين بالهيئة القومية للأنفاق والشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو تعظيم كافة الإمكانات المتاحة والاستغلال الأمثل لها لزيادة موارد هذا المرفق الحيوي الهام، وأنه من حق المواطن دائما أن يقدم له خدمة جيدة.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع استمر لعدة ساعات عقده المهندس كامل الوزير مع رئيس وقيادات الهيئة القومية للأنفاق.

بالصور.. كامل الوزير في مسقط رأسه بالدقهلية: "جيت اقرأ الفاتحة لوالدتي"

زار الفريق كامل الوزير، وزير النقل، الجمعة الماضية، قبر والدته بمسقط رأسه في قرية كفر الوزير التابعة لمركز المنصورة، وذلك خلال زيارته لعائلته بعد ووصوله إلى المنصورة مستقلا القطار المميز.

وأدى الوزير، صلاة الجمعة، بالمسجد الكبير بالقرية وسط حفاوة بالغة من الأهالي ودعوات بأن يوفق في مهمتة المكلف بها.

بالصور.. كامل الوزير يتفقد محطة المنصورة ويزور مسقط رأسه بالدقهلية

وصل الفريق كامل الوزير، وزير النقل، الجمعة الماضية، إلى محطة قطارات المنصورة الرئيسية، خلال رحلة استغرقت ساعتين مستقلا القطار رقم "965 إكسبرس" المتوجه من محطة مصر إلى مدينة المنصورة.

وخلال رحلة الوزير دار حوار بين الوزير ومستقلي القطار مستمعًا لشكواهم والتي تمثلت قي تأخر المواعيد، باستثناء اليوم، وتدني خدمات الدرجة المميزة والثالثة.

"عربات جولف للمسنين".. 4 تكليفات جديدة من "الوزير" لمسؤولي محطة مصر

أجرى الفريق كامل الوزير، وزير النقل، الجمعة الماضية، جولة تفقدية بمحطة مصر برمسيس، في إطار المتابعة المستمرة والدورية لمستوى الخدمة المقدم للركاب.

وأصدر الوزير، تكليفات جديدة خلال جولته بمحطة مصر، مؤكدًا أنه من حق الراكب الذي دفع قيمة التذكرة أن يرى خدمة متميزة.

من "قطار الغلابة".. وزير النقل يفاجئ العاملين بمحطة طنطا

فاجأ الفريق كامل الوزير وزير النقل، صباح الجمعة الماضية، العاملين بمحطة سكك حديد طنطا بمحافظة الغربية، مستقلا القطار المميز القادم من القاهرة والمتجه إلى المنصورة.

وفوجئ الأهالي أثناء توقف القطار بمحطة طنطا، بنزول وزير النقل من إحدى عربات الدرجة المميزة، واستمع وزير النقل إلى مشاكل المواطنين، وآرائهم حول تطوير هيئة السكة الحديد.

بالصور| في السابعة صباحًا.. كامل الوزير يزور محطة مصر ويستقل قطار طنطا

أجرى الفريق كامل الوزير، وزير النقل، جولة تفقدية بمحطة مصر برمسيس، في تمام الساعة السابعة من صباح الجمعة الماضية؛ في إطار المتابعة المستمرة والدورية لمستوى الخدمة المقدمة للركاب.

وحسب بيان، الجمعة الماضية، بدأت الجولة بتفقد الوزير للصالة الرئيسية بمحطة مصر وأبدى بعض الملاحظات ووجه بالتعامل الفوري معها.

كامل الوزير في أول جولة مع رئيس الوزراء بميناء العين السخنة (صور)

أجرى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جولة تفقدية بميناء العين السخنة، الخميس الماضي، رافقه خلالها الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للقناة.

وتواجد الفريق كامل الوزير وزير النقل، ضمن الوفد المرافق لرئيس الوزراء، في أول جولة خارجية بعد تكليفه وزيرًا للنقل.

اتصال من السيسي واجتماع عاجل.. كامل الوزير لأول مرة في مجلس الوزراء

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، الأربعاء الماضي؛ لمناقشة واستعراض عدد من الملفات الحيوية التي تهم المواطنين في مختلف القطاعات التنموية والخدمية.

ورحب رئيس الوزراء بالفريق كامل الوزير، مقدمًا له التهنئة على توليه منصب وزير النقل، متمنيًا له التوفيق في أداء مهمته، وإحداث طفرة في هذا القطاع الحيوي الذي يقدم خدماته لعدد كبير من المصريين، قائلاً: "الفريق كامل أخ عزيز تزاملنا وعملنا معا على مدار السنوات التي توليت فيها حقيبة الإسكان لتنفيذ عدد من المشروعات القومية".

كامل الوزير لقيادات السكك الحديدية: لن أسمح بالتقصير (صور)

قال الفريق كامل الوزير وزير النقل، إن السكة الحديد ستشهد خلال الفترات القادمة تحسنا في مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب خاصة مع حملة الانضباط التي أعلنت عنها هيئة السكك الحديدية اليوم، ومع توالي تنفيذ مشروعات تجديد خطوط السكك الحديدية.

جاء ذلك خلال جولة وزير النقل التفقدية بمحطة مصر برمسيس، الثلاثاء الماضي؛ لمتابعة انتظام العمل بالمحطة، حيث التقى بعدد من الركاب ودار حوار حول منظومة السكك الحديدية.

"المشهد ده ميتكررش".. كامل الوزير في قطار الدرجة الثالثة بأول يوم عمل

أجرى الفريق كامل الوزير، وزير النقل، زيارة لمحطة مصر، عقب اجتماعه مع قيادات الهيئة، الثلاثاء الماضي، في أول أيام عمله الرسمية عقب حلفه اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

واستقبل ركاب أحد قطارات الدرجة الثالثة بحري، وزير النقل بحالة من الغضب بسبب تأخر القطار عن التحرك لعدم وجود جرار.

وهتف الركاب، أثناء جولة الوزير التفقدية بالمحطة: "يا ريس يا معالي الوزير القطار يتأخر يوميًا"، مطالبين بسرعة حل المشكلات التي تواجه قطارات هيئة السكة الحديد، خاصة بعد حادث محطة مصر.

شعارها "الانضباط".. كامل الوزير يعلن حملة جديدة في السكك الحديدية

عقد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، اجتماعًا موسعًا، الثلاثاء الماضي، مع رئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية، بحضور رؤساء الشركات التابعة للهيئة لاستعراض خطة عمل الهيئة خلال الفترة القادمة.

وأكد الوزير، في بداية الاجتماع، أن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بضرورة الارتقاء بمستوى الخدمة في مرفق السكك الحديدية، مشيرا إلى أن هيئة السكك الحديدية تعلن من اليوم بدء حملة شعارها الانضباط في "مواعيد قيام ووصول القطارات وزيادة عوامل السلامة بمنظومة السكك الحديدية وجودة الخدمة المقدمة للركاب".

"مفيش مكاتب.. شغلنا على الرصيف".. أول رسالة من كامل الوزير لعمال السكة الحديد (صور)

التقى الفريق كامل الوزير، وزير النقل، خلال زيارته لمحطة مصر، الثلاثاء الماضي، بعمال الهيئة؛ لبحث مشكلاتهم ومطالبهم.

وقال الوزير خلال اللقاء: "إحنا أول وآخر مرة هنجتمع في المكاتب، بعد كده شغلنا هيبقى في المحطات وهنفطر على الرصيف في رمضان، مفيش مكاتب تاني، الفترة اللي جاية شغل".

بالصور.. الفريق كامل الوزير يعقد أول اجتماع مع قيادات "السكة الحديد"

عقد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، اجتماعا مع قيادات هيئة السكة الحديد، لتفقد الورش لبدء خطة إصلاح الهيئة، صباح الثلاثاء الماضي.

عقب توليه المسؤولية.. 25 رسالة وتعهدًا من كامل الوزير

زار الفريق كامل الوزير، وزير النقل الجديد، ديوان الوزارة، عقب حلف اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي في قصر الاتحادية، حيث كان في استقباله الدكتور هشام عرفات، الوزير السابق، وعدد من قيادات الوزارة.

والتقى "الوزير"، بالعاملين في النقل، ودعاهم إلى تنفيذ واجبهم بكفاءة عالية دون إهمال أو تقصير، كما عقد مؤتمرًا بصحفيي الوزارة، وجه خلاله رسائل مختلفة.

أول قرار لـ كامل الوزير بعد توليه حقيبة "النقل" (فيديو)

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل الجديد، إن أول قرار سيتخذه هو تغيير لوائح العمل داخل وزارة النقل وهيئاتها وشركاتها، ومكافأة المجتهدين ومعاقبة المقصرين، وفق القانون.

وأضاف "الوزير"، في لقاء مع الصحفيين، الاثنين الماضي: "هستفيد من كل الناس، لا هرفد حد ولا همشي حد، وكل من هو جدير بثقة المصريين مستمر معنا".

كامل الوزير: "الخسارة مش في قاموسي.. وأدوني فرصة شهرين"

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل الجديد، إن أول قرار سيتخذه هو تغيير لوائح العمل داخل الوزارة لمكافأة المجتهد ومعاقبة المقصر.

وأضاف الوزير- خلال لقاءه مع الصحفيين بمقر الوزارة، مساء الاثنين الماضي-: "هاخد من كل واحد الميزة بتاعته، وهستفيد من كل الناس.. لا هرفد حد ولا همشي حد"، متابعًا: "كل ما هو جدير بثقة المصريين مستمر معنا".

"لا تهاون أو تقصير".. 10 رسائل من كامل الوزير إلى العاملين في أول يوم عمل

عقد الفريق كامل الوزير، وزير النقل الجديد، اجتماعًا موسعًا مع قيادات الوزارة والعاملين، الاثنين الماضي.

وقال "الوزير"- خلال الاجتماع- إن الفترة القادمة ستشهد استكمالاً للمشروعات التي يتم تنفيذها حاليًا في جميع قطاعات الوزارة والتي تخدم المواطن المصري في مجال النقل والمواصلات، لتحقيق مفهوم النقل المستدام، الذي سينعكس إيجابيًا على مستوى الخدمة المقدمة.

كامل الوزير يستقبل هشام عرفات في أول أيام عمله بـ"النقل"

استقبل الفريق كامل الوزير، وزير النقل الجديد، الدكتور هشام عرفات وزير النقل السابق، في مكتبه بالوزارة اليوم الاثنين الماضي.

وأشاد "الوزير"، بالمجهودات الكبيرة التي بذلها الدكتور هشام عرفات؛ لتطوير منظومة النقل رغم التحديات الكبيرة بهذا القطاع الحيوي الكبير الذي يخدم ملايين المواطنين يوميًا.

فيديو قد يعجبك: