كامل الوزير: لن نستسلم لضعف الموارد والإمكانيات.. وسنطور مرافق الوزارة

09:52 م الأحد 17 مارس 2019
كامل الوزير: لن نستسلم لضعف الموارد والإمكانيات.. وسنطور مرافق الوزارة

وزير النقل المهندس كامل الوزير

كتب- اسامة عبدالكريم:

قال وزير النقل المهندس كامل، إنه يقوم حاليا بالتعرف على المشكلات التي تواجه وزارة النقل، والوصول إلى تقييم شامل للموقف.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم الأحد، لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، والتي تزور الإسكندرية لتفقد الموانئ وعدد من الطرق بالمحافظة، بالإضافة إلى محطتي القطار بالإسكندرية والترام.

وأضاف الوزير، أن العاملين في وزارة النقل لن يستسلموا لضعف الإمكانيات وقلة الموارد المالية، مطالبا بالصبر فقط لمدة شهرين للتوصل إلى التشخيص الصحيح في قطاعات وزارة النقل المختلفة.

وأوضح أن الأخطاء واردة من الجميع ونعمل على تصحيحها، ولكن الذي لن يقبله هو التعدي على المال العام، مؤكدا أن العسكريين لا يعرفون غير حب الوطن والتفاني في خدمته، قائلا: "نحن جنود في وزارة النقل ونتمنى أن نكون مثل الرجال في سيناء، لما يقومون به من تضحيات من أجل هذا الوطن".

وتابع الوزير: لم أكن بعيدا يوما عن وزارة النقل، ولكن هناك مفاتيح للوزارة سيساعدني فيها نواب لجنة النقل بمجلس النواب، مضيفا اننأن نعمل على مدار 24 ساعة لصالح مصر وسيكون هناك مردود إيجابي في أقرب وقت.

وأشاد بوزراء النقل السابقين وكافة المسؤولين، قائلا: كل من سبقوني لهم فضل وقاموا بأدوار جيدة.. كما سنعمل على حل كافة الإشكاليات في الفترة المقبلة، مؤكدا أن كل ملاحظات وتوصيات لجنة النقل موضع تقدير واحترام من الوزارة وهذه التوصيات ستساعدنا في القيام بأعمالنا على أكمل وجه.

وفيما يتعلق بإصلاح أوضاع السكة الحديد، قال الوزير: أول خطوة في الإصلاح مسؤولية المواطن المصري، وكل مواطن يجب أن يلتزم بدفع التذكرة، والحفاظ على المرافق، مشيرا أشار إلى أنه أثناء تفقد عدد من المحطات لاحظ شكوى المواطنين من تأخر القطارات، ولكن في نفس الوقت أغلبهم غير ملتزم بدفع التذاكر، مؤكدا أن التزام المواطنين بدفع التذاكر يساعد كثيرا في توفير موارد للهيئة ومن ثم الإصلاح.

من جهته قدم النائب هشام عبد الواحد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، التهنئة للشعب المصري بتولي المهندس كامل الوزير، مسئولية حقيبة النقل في الحكومة، خصوصا بعد النجاحات الكبيرة التي حققها في الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
وأشار هشام عبد الواحد، إلى أن اللجنة على استعداد تام لاستكمال التنسيق مع الوزارة من أجل الصالح العام، مؤكدا أن اللجنة لديها رؤية في قطاع النقل، وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية ورؤية مصر 2030.

وأضاف أن هناك تنسيقا بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، مشيرا إلى أن اللجنة لديها عدد من التشريعات الهامة التي تخدم قطاع النقل، وتسعى لعمل نقلة نوعية في القطاع.

إعلان

إعلان

إعلان