إعلان

الحكومة تنفي توقف موقع "دعم مصر" المخصص لتلقي تظلمات المستبعدين من الدعم التمويني

04:57 م الإثنين 11 مارس 2019

بطاقات التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تداول بشأن توقف موقع (دعم مصر) التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية عن تلقي تظلمات المستبعدين من الدعم التمويني.

وأشار المركز- في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الإثنين- إلى أنه قام بالتواصل مع وزارة التموين، والتي نفت تلك الأنباء تماماً، مُؤكدةً أنه لا صحة على الإطلاق لتوقف موقع (دعم مصر) لتلقي تظلمات المستبعدين من الدعم التمويني والمنطبق عليهم معايير الحذف، وأن الموقع يعمل على مدار 24 ساعة في تلقي التظلمات والتي بدأت منذ الأول من مارس وتستمر حتى يوم 15 من الشهر ذاته.

وأوضحت وزارة التموين أن كل ما يثار في هذا الشأن مجرد شائعات لا تمت للواقع بصلة تستهدف إثارة غضب المواطنين حاملي البطاقات التموينية.

وفي السياق ذاته، أشارت الوزارة إلى أنه تم مراجعة تظلمات المرحلة الأولى من استبعاد المواطنين لمن يستهلك فاتورة كهرباء أعلى من ألف كيلو وات شهريًا، ومن يمتلك السيارات الفارهة وإعادة نسبة 3% من إجمالي التظلمات التي تم مراجعتها وأحقيته من الدعم.

وناشدت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين، وفي حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية أو ارتفاع أسعارها في أي محافظة من محافظات الجمهورية، يمكن الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية (16528).

فيديو قد يعجبك: