إعلان

وزير التعليم العالي يبحث التعاون العلمي مع سفيرة البرتغال

03:45 م الإثنين 11 مارس 2019

وزير التعليم العالي يبحث التعاون العلمي مع سفيرة ا

كتبت- داليا شبل:

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاثنين، مادالينا فيشر سفيرة البرتغال بالقاهرة، و"جاوا ساجاوا"، مدير جامعة نوفا البرتغالية، بمقر الوزارة.

وحسب بيان، اليوم، رحب عبدالغفار، خلال الاجتماع، بالتعاون الدائم مع البرتغال في جميع المجالات خاصة مع عمق العلاقات التي تربط بين البلدين، والقواسم المشتركة بينهما كجزء من دول حوض البحر المتوسط.

واستعرض عبدالغفار، أهم التجارب الناجحة التي نفذتها مصر، مشيرا إلى أن قانون إنشاء أفرع للجامعات الأجنبية يتيح أكثر من نظام للشراكة والتعاون مع الدول الأجنبية بما يناسب الطرفين.

وأوضح وزير التعليم العالي، حرص مصر على تدعيم علاقاتها بالجامعات المتميزة حول العالم، مشيدا بجامعة نوفا التي تأتي ضمن قائمة أفضل عشر "جامعات صغيرة الحجم" في أوربا، مشيرا إلى أن سياسة مصر في إنشاء أفرع للجامعات الأجنبية تعتمد على فتح تخصصات جديدة ومتميزة، وإعطاء الأولوية للتخصصات ذات العلاقة باحتياجات خطة التنمية المستدامة في مصر، وتلبية احتياجات سوق العمل المحلية والدولية.

وتناول اللقاء بحث دعم علاقات التعاون العلمي بين البلدين، وبحث إمكانية إنشاء فرع لجامعة نوفا في مصر.

وبحث الطرفان البدء بفتح برامج دراسية في التخصصات الطبية التي تشتهر بها جامعة نوفا، خاصة برامج إدارة المستشفيات، وسلامة المرضى، والتغذية، والعلوم الطبية المساعدة، والصحة العامة.

وقال مدير جامعة نوفا البرتغالية، إن الجامعة لديها برامج متميزة في العديد من المجالات منها الطب، والهندسة، والاقتصاد، وإدارة المعلومات، وتكنولوجيا المعلومات، والحقوق، والعلوم الاجتماعية.

وأثنت سفيرة البرتغال، على التطور الذي يشهده قطاع التعليم العالي في مصر خلال السنوات الأخيرة، مشيرة إلى حرص بلادها على تفعيل التعاون بين الجامعات المصرية والبرتغالية، وتبادل الخبرات بين الجانبين عبر إجراء بحوث علمية مشتركة في المجالات ذات الأولوية والاهتمام المشترك، وكذلك التعاون بين الباحثين المصريين والبرتغاليين في المشروعات البحثية، وتبادل الزيارات بين الجانبين.

فيديو قد يعجبك: