إعلان

طوارئ وإغلاق حدائق والشتاء لم يبدأ بعد.. الطقس السيئ يضرب مصر - تغطية خاصة

04:59 م الأحد 13 يناير 2019

عاصفة ترابية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب- محمد نصار:

تتعرض مختلف محافظات الجمهورية منذ مساء أمس السبت، إلى موجة شديدة من التلقبات الجوية، وصلت إلى القاهرة مع بداية اليوم الأحد.

 

وتشهد الموجة السيئة للطقس رياح محملة بالأتربة، وسقوط أمطار غزيرة عل السواحل الشمالية وتصل إلى القاهرة، إلى جانب البرودة الشديدة.

ونتيجة لسوء الأحوال الجوية أعلن اللواء محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، إغلاق الحديقة في تمام الواحدة ظهرًا، لافتًا إلى الإجراء من أجل الحفاظ على صحة المواطنين.

وأكدت وزارة التنمية المحلية أن غرفة العمليات المركزية التابعة للوزارة تتابع بالتنسيق مع غرف العمليات بمختلف المحافظات اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة في حالة حدوث أي عواقب، نتيجة الطقس السيئ الذي تمر به البلاد.

وقال الدكتور خالد قاسم، المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، مساعد الوزير للمعرفة والعلوم- في تصريح اليوم الأحد- إنه تم رفع حالة الاستعداد بجميع غرف العمليات بمختلف المحافظات؛ تحسبًا لمواجهة تداعيات سوء الأحوال الجوية، لافتًا إلى أن هناك تنسيقًا كاملًا مع غرفة العمليات المركزية بوزارة التنمية المحلية للتنسيق واتخاذ الإجراءات اللازمة في حالة حدوث أي عواقب، نتيجة الطقس السيئ.

وأضاف الدكتور خالد قاسم أنه تم رفع درجة الاستعداد بجميع المرافق من "حماية مدنية- إسعاف" وتشكيل وحدات طوارئ وتدخل سريع، بالإضافة لاستعداد مرافق الكهرباء والغاز والصرف الصحي لتلقي شكاوى المواطنين في حالة حدوث أي أعطال، لافتًا إلى أن هناك تنسيقًا كاملًا مع هيئة الأرصاد الجوية لتدارك أحوال الطقس السيئ.

وقال محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات التابع للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد حالة من التقلبات في الأحوال الجوية، خلال الفترة المقبلة.

وأضاف شاهين، في تصريحات صحفية، أن درجات الحرارة ستنخفض خلال الأيام المقبلة وصولًا إلى 8 درجات في القاهرة بالنسبة للدرجة الصغرى.

وأوضح مدير مركز التنبؤات، أنه توجد بداية من اليوم فرص لتساقط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية وشمال الدلتا ومدن القناة، غلى جانب سلسلة جبال البحر الأحمر وشمال سيناء.

وأكد وجود الكثير من المنخفضات الجوية القادمة من البحر المتوسط والتي تسبب الموجات الباردة التي نشعر بها حاليًا، لافتًا إلى أن الشتاء لم يكشر عن أنيابه حتى الآن: لم نرى قوة الشتاء الحقيقة، فمازل هناك الكثير من الكتل الهوائية القادمة من شرق أوروبا نتيجة مرتفع السيبيري، وفي هذا الوقت سنشعر بالبرودة الحقيقة.

"مرتفع السيبيري وكتل هوائية قادمة".. الأرصاد: لم نرَ قوة الشتاء الحقيقية

"النقل النهري" تنفي وقف حركة ملاحة البواخر السياحية بأسوان

مصادر بمطار القاهرة: انتظام حركة الطيران رغم سوء الأحوال الجوية

بسبب سوء الأحوال الجوية.. الحكومة تشكل وحدات طوارئ وتدخل سريع

إعلان الطوارئ في الأقصر بسبب الطقس

درجة الحرارة تصل إلى 7 تحت الصفر.. 580 سائحا يصلون سانت كاترين رغم الطقس السيئ

الأتربة تجتاح كفرالشيخ.. والمحافظة تعلن الطوارئ

عاصفة رملية تجتاح مدن جنوب سيناء (صور)

رياح وأتربة.. العاصفة تغطي سماء المحافظات

الرياح والأتربة وراء إعلان الطوارئ في سوهاج (صور)

بالصور| الموجة الثانية للطقس السيئ بدأت.. والأتربة تغطي سماء القاهرة

موجة الطقس السيئ تصل شرم الشيخ.. وقرار بإغلاق الميناء

بالصور- موجة طقس سيئ ورياح محملة بالأتربة تضرب الوادي الجديد

 

 

 

"رياح وصقيع وأمطار".. الأرصاد تحذر من طقس الأحد

"عمليات جنوب سيناء": مستعدون لاستقبال الموجة الثانية من البرد

 

 

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان