إعلان

بالصور| الموجة الثانية للطقس السيئ بدأت.. والأتربة تغطي سماء القاهرة

11:06 ص الأحد 13 يناير 2019

كتب- محمد نصار:

تصوير- كريم أحمد

ضربت موجة من الرياح المحملة بالأتربة مختلف أنحاء محافظة القاهرة مع بداية اليوم، وذلك في مستهل موجة طقس سيئة جديدة تتعرض لها العاصمة ومختلف محافظات البلاد.

وأحدثت الرياح المحملة بالأتربة حالة من عدم الاستقرار في الشارع القاهري، سواء بالنسبة للمواطنين أو بالنسبة لحركة سير السيارات، كما اكتست سماء العاصمة باللون الأصفر نتيجة للأتربة التي تحملها الرياح.

 

وتتعرض مختلف المحافظات، منذ مساء أمس، السبت، لموجة جديدة من الطقس السيئ، ومن المقرر أن تستمر حتى الأربعاء المقبل.

وقال محمود شاهين، مدير مركز التبؤات التابع للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الموجة الباردة بدأت، مساء أمس، على السواحل الشمالية، فيما بدأت على القاهرة بداية من اليوم الأحد.

وأوضح مدير مركز التنبؤات التابع للأرصاد الجوية أن الطقس بداية من اليوم وحتى الأربعاء المقبل بارد نهارًا شديد البرودة ليلًا، حيث تتراوح درجات الحرارة في فترات النهار بين "16 - 17" درجة، بينما تتراوح في فترات الليل من "7 - 9" درجات.

وأشار محمود شاهين إلى وجود نشاط في حالة الرياح تكون محملة بالأتربة، إلى جانب اضطراب في حركة الملاحة في البحرين المتوسط والأحمر تكون أعلى بالنسبة للبحر المتوسط، موجهًا بأهمية تجنب الأنشطة الملاحية في هذه الفترة.

وأكد وجود فرص لتساقط الأمطار متوسطة على السواحل الشمالية تبدأ مساء اليوم، تنخفض حدتها إلى خفيفة على القاهرة وتبدأ من غدِ الأحد.

وطالب شاهين المواطنين بالاستمرار في ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، محذرًا السائقين من الشبورة المائية في الساعات الأولى والأخيرة من اليوم، وأهمية توخي الحذر في القيادة على الطرق الصحراوية والقريبة من المسطحات المائية.​

فيديو قد يعجبك: