إعلان

"أنا وبابا".. مشروع تنموي جديد لـ"قومي المرأة" بحي الأسمرات

07:51 م الأحد 09 سبتمبر 2018

الدكتورة مايا مرسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

استعرضت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، خلال الاجتماع الدوري للمجلس الجهود التي نفذت خلال الفترة الماضية، داخل حي الأسمرات، بالتعاون مع مؤسسة "well spring" خلال فترة الصيف.

وقالت إن أهم الفعاليات تمثلت في معسكر "هكتشفني" الذي عُقد بالتعاون مع مؤسسة فودافون مصر، واستهدف مجموعة من طلاب مدرسة تحيا مصر، بهدف غرس حب الوطن والانتماء، واكتشاف قدراتهم من خلال أنشطة متنوعة.

ونظم المجلس معسكرًا "أنا وماما"، الذي استهدف مساعدة الأمهات على تغيير المعتقدات والعادات، والتقاليد الخاطئة والتوعية بضرورة عدم التمييز بين الجنسين، وسبل التعامل الصحي مع الأطفال، ومحاولة سد الفجوة بين الأمهات وأولادهن، وتعريفهن باحتياجات أبنائهن النفسية، مشيرة إلى أن المجلس بصدد إطلاق برنامج "أنا وبابا" يستهدف الآباء بحي الأسمرات.

كما أوضحت مايا مرسي، أن المجلس بصدد افتتاح مجموعة من الفعاليات داخل حي الأسمرات خلال الفترة المقبلة، أهمها استحداث الفصل التعليمي المزدوج، وهي مبادرة رائدة من المجلس، معبرة عن سعادتها بتقديم هذه الخدمات التعليمية المتميزة لطلاب مدارس تحيا مصر.

وأكدت ضرورة التعاون مع وزارة الثقافة من خلال فتح قصور الثقافة، لتنظيم ندوات وأنشطة ثقافية حول قضايا المرأة المختلفة، لإبراز النماذج الإيجابية الناجحة بالمجتمع من كافة محافظات الجمهورية.

وقالت إن المجلس يعتزم بالتعاون مع مركز بصيرة لبحوث الرأي العام، استحداث لجنة لإطلاق "مشروع الأخلاق" الذي يستهدف استرجاع القيم والأخلاق المصرية، من خلال طرح أفكار تهدف إلى إحداث تغيير أخلاقي في مصر.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان