إعلان

"نحارب الدروس الخصوصية".. وزير التعليم يكشف أسباب تأخر الكتب المدرسية

06:56 م الأحد 09 سبتمبر 2018

الدكتور طارق شوقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن سبب عدم نشر كتب النظام التعليمي الجديد حتى الآن، مؤكدا أن الهدف ليس إخفاء المعلومات عن الرأي العام، ولكن لأن بعض أصحاب المصالح يسعون لتحويل الكتب لمذكرات وكتب خارجية، لإقناع أولياء الأمور بالاشتراك في الدروس الخصوصية، أو شراء هذه الكتب.

وأضاف "شوقي"، خلال مؤتمر صحفي، عقد اليوم الأحد، بديوان عام وزارة التربية والتعليم، حول استعدادات بدء العام الدراسي الجديد 2018/ 2019، ​أن هناك الكثير من الكتب المزيفة على مواقع التواصل الاجتماعي، وهناك صفحات حقيقية تم تسريبها، واعتمد عليها البعض لوضع مذكرات تحت ادعاء الحصول على المناهج الجديدة.

وتابع شوقي: " إحنا مش بنخبي الكتب، بس فيه ناس بتستغل التسريبات قبل بداية العام الدراسي لعمل كتب خارجية، ومذكرات لبيعها، والمفروض أولياء الأمور ما يلتفتوش لهذه الكتب وينتظروا كتب الوزارة"، مؤكدا عدم سماح الوزارة بفتح سوق للكتب الخارجية في النظام التعليمي الجديد المقرر تطبيقه في سبتمبر 2018 على الصفوف الأولى.

وأكد شوقي، أن الوزارة ستسمح لدور النشر بالمشاركة في أي أعمال تضيف للعملية التعليمية بعيدا عن الكتب الخارجية، كإعداد دليل لولي الأمر، أو تصميم ألعاب تساعد الطالب على فهم منهج الرياضيات: "الكتب الخارجية بتضرب نظام الدولة ومش هنصرح بيها".

وقال شوقي إن الكتب ستكون في أيدي الطلاب في أول أيام الدراسة في 22 سبتمبر المقبل، مؤكدًا أنها ستكون ذات جودة عالية ولن يحتاج الطالب إلى أي كتاب أو مذكرة بجانبها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان