إعلان

وزير النقل: 7.9 مليار جنيه تكلفة 7 مشروعات طرق

11:22 ص الأحد 09 سبتمبر 2018

الدكتور هشام عرفات وزير النقل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن إجمالي تكلفة المشروعات التي يتم افتتاحها اليوم 7.9 مليار جنيه موزعة على 7 مشروعات، القوس الشمالي الغربي للدائري الإقليمي، وعدد 2 كوبري على النيل أحدهما يخدم الدائري الإقليمي والآخر طما بتكلفة 550 مليون جنيه، وكوبري تقاطع الدائري الإقليمي.

وأضاف عرفات، خلال افتتاح عدد من مشروعات الطرق والكباري، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، أن الدائري الإقليمي بدأ في التسعينات من قبل هيئة المعونة اليابانية والتي كانت تدرس المرور في مصر وأوصت في تقريرها عام 2002 بإنشاء طريق دائري إقليمي، وبدأ العمل فيه خلال 2003 وحتى 2012 تم تنفيذ 49 كم، والـ 360 الباقين تم الانتهاء منهم في السنوات الأربع الأخيرة.

وتابع وزير النقل: "إجمالًا نملك 750 كم طرق دائرية، وتدخل القاهرة في صفوف دول العالم التي تمتلك شبكات طرق دائرية طويلة، تقلل انبعاثات كربونية وتخفف استهلاك الوقود بما يعادل حوالي 800 مليون جنيه سنويًا".

وأوضح أن القوس الغربي هو الذي أدى إلى انتهاء القوس الشمالي في 4 أعوام فقط، مؤكدًا أن هذا القوس الشمال احتاج 11 مليون متر مكعب من الأتربة، بما يعني أنه دخلت وخرجت على الطريق 300 ألف مقطورة محملة بالأتربة، بمعدل 310 مقطورات في اليوم الواحد.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، وصل اليوم الأحد، مقر افتتاح مشروعات محاور النيل والطرق والكباري، بحضور عدد كبير من الوزراء وقيادات القوات المسلحة.

ويفتتح الرئيس السيسي اليوم، 5 مشروعات لهيئة الطرق والكبارى بتكلفة 7.9 مليار جنيه في مقدمتها الطريق الدائري الإقليمي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان