إعلان

المحرصاوي يتفقد فرع جامعة الأزهر بأسيوط في "الطفطف"

04:26 م الأحد 30 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

استقل الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، الطفطف الجديد من مقر الأمانة العامة المساعدة لفرع أسيوط إلى كلية التربية للبنين؛ إيذانًا بانطلاقه فى خدمة الطلاب والطالبات داخل الحرم الجامعى، تيسيرًا عليهم؛ بما يحافظ على أوقاتهم، ويمَّكنهم من الانتظام فى الدراسة.

واطمأن المحرصاوي، خلال جولته بفرع أسيوط، اليوم الأحد، على حُسن سير العملية التعليمية بمجمع كليات البنات بفرع أسيوط، ووزَّع أقلام وإصدارات مجمع البحوث الإسلامية على الطلاب، والطالبات الذين أعربوا عن سعادتهم بهذه اللفتة الكريمة.

وتفقد المحرصاوي المدينة الجامعية للبنات، وشدد على ضرورة توفير كل سبل الرعاية للطالبات مع الاهتمام بالأنشطة الطلابية.

وأجرى المحرصاوي، حوارًا مفتوحًا مع الطلاب والباحثين بكلية اللغة العربية للبنين بفرع أسيوط، وأكد أنه سيتم إتاحة التعلم لا مركزيًا بمرحلة الدراسات العليا بمختلف القطاعات التعليمية عبر الفيديو كونفرانس، بالقاهرة وأسيوط خلال أكتوبر، وقد تم إعداد جداول المحاضرات.

وأشار إلى أن منظومة فيديو كونفرانس تُعد أحد روافد مشروع "داتا سنتر"، الذي يستهدف ميكنة العمل وإنشاء قواعد بيانات، والانتقال إلى الجامعة الذكية، وانتهت المرحلة الأولى العام الماضى بتكلفة ٥٥ مليون جنيه، ويبدأ الجزء الثانى من المرحلة الثانية بأسيوط.

ودعا رئيس الجامعة، إلى تضافر كل الجهود بالكليات لإنشاء قاعدة بيانات بكل الرسائل العلمية المسجلة بمختلف التخصصات بحيث تتم إتاحتها على الإنترنت اعتبارًا من العام الجامعى المقبل؛ تيسيرًا على الباحثين عند الحصول على براءة موضوعات رسائلهم.

فيديو قد يعجبك: