إعلان

مدير "آثار أسوان" يكشف عن المواقع المقرر ترميمها ضمن خطة الوزارة

03:11 م الثلاثاء 28 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:

قال عبدالمنعم سعيد، مدير عام منطقة آثار أسوان والنوبة، إن الحديث عن صيانة وترميم المواقع الأثرية بمدينة أسوان يجرى بشكل دوري دون انقطاع، في إطار الصيانة الدورية لوزارة الآثار حفاظا على الحضارة المصرية القديمة، لافتا إلى أن الأعمال توقفت فترة؛ لعدم توافر المواد الخام التي تستخدم في أعمال الصيانة.

وقال سعيد لمصراوي، اليوم الثلاثاء، إن بدء أعمال الترميم ستجرى خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد توفير الوزارة للمواد اللازمة ونحن في انتظار وصولها لمنطقة آثار أسوان للبدء فورا في أعمال الصيانة كالمعتاد، لافتا إلى أن كل منطقة أثرية تضم فريق عمل ترميم متواجد مع الفريق الأثري بشكل مستمر للعمل على ترميم الشروخ والنظافة الميكانيكية وغير ما يلزم.

ونوه إلى أن أبرز المواقع الأثرية التي ستكون في مقدمة بدء أعمال الترميم مناطق "إدفو وكوم أمبو وفيله وكلابشة" وغيرها من المناطق الأخرى بمدينة أسوان، بعد تسلم المواد الخام المستخدمة في أعمال الترميم من وزارة الآثار خلال الأيام القليلة القادمة.

من جانبه، قال الدكتور غريب سنبل، رئيس الإدارة المركزية لترميم وتطوير الآثار، إن الوزارة تعمل على ترميم بعض المواقع الأثرية هناك كل فترة في إطار الحفاظ عليها، لافتا إلى استخدام الخامات الخاصة لأعمال الترميم من مخازن وزارة الآثار بالتمويل الذاتي للوزارة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان