إعلان

وزير التنمية المحلية يوجه المحافظات بالتوسع في إنشاء الطرق المزدوجة

11:37 ص الجمعة 20 يوليو 2018

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

تلقى اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، تقريرًا من مدير مركز العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة، بحصر لعدد الحوادث والمواقف الطارئة بنطاق المحافظات.

وأصدر اللواء محمود شعراوي، عددًا من التوجيهات لكافة المحافظات للحد من حوادث الطرق والحرائق، مطالبًا بالتوسع في إنشاء الطرق المزدوجة وإنارة الطرق.

وشدد الوزير، على ضرورة زيادة لافتات الإرشاد والتحذير الفوسفورية على الطرق، وتوفير نقاط إسعاف على الطرق السريعة لسرعة إجراء الأسعافات الأولية، مؤكدًا أهمية نشر الوعي والانضباط المروري بين المواطنين وأهمية الالتزام بإجراءات الأمان والسلامة والسرعات المقررة، وتشجيع المواطنين على استخدام سيارات النقل الجماعي للحد من التكدس المروري.

وفيما يخص الحرائق، طالب اللواء محمود شعراوي، بضرورة تشكيل لجان للمرور الدوري للتأكد من إجراءات الوقاية ضد الحريق بالمنشآت، ومراعاة اشتراطات الأمن والسلامة في كافة المباني والمنشآت المتعددة الطوابق، وضرورة التأكد من سلامة وصلات الكهرباء، وتفعيل خطة إخلاء المباني والمنشآت في حالات الطوارئ، وإعداد فرق مدربة للتحرك الفوري لمكافحة الحريق عند حدوثه.

كما طالب الوزير بضرورة الالتزام بتنفيذ خطط الطوارئ والوقاية من الحريق ومكافحته بالتنسيق مع إدارة الحماية المدنية، وإعداد خطة تدريب على أسلوب مجابهة الحرائق على كافة المستويات بالمنشآت الحكومية.

فيديو قد يعجبك: