إعلان

الأرصاد تعلن طقس أول أسبوع في رمضان: ارتفاع في درجات الحرارة

01:56 م الإثنين 14 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:

قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن تشهد البلاد خلال الفترة منذ الخميس المقبل- أول أيام شهر رمضان الكريم- حتى الثلاثاء الذي يليه ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة كبداية لموجة حارة تكون فيها درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بشكل ملحوظ، بقيم تتراوح بين 4 و7 درجات ليسود طقس شديد الحرارة كافةَ الأنحاء خلال ساعات النهار، فيما يعتدل ليلًا.

وأضاف عبدالعال - وفق البيان الصادر اليوم الاثنين - انه من المتوقع أيضًا أن تتراوح الرطوبة النسبية على شمال البلاد من 80 لـ95%، ما يزيد من الإحساس بشدة حرارة الطقس، فيما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على شمال البلاد، على أن تكون كثيفة على بعض الطرق.

ومن المنتظر أن تظهر سحب منخفضة ومتوسطة يصاحبها سقوط أمطار يوم الجمعة المقبل على مناطق متفرقة من سيناء، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا مما يسمح بالقيام بكافة الأنشطة لكل قطاعات الدولة باستثناء البحر الأحمر وخليج السويس، فهما في حالة اضطراب حيث ترتفع الأمواج في العمق بقيم تتراوح بين 2 و3 أمتار.

ووجهت الهيئة عدة نصائح للمواطنين، منها عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة مع بداية شهر رمضان المبارك وحتى نهاية الفترة- من الخميس حتى الثلاثاء - من المنتظر أن تكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة:

السواحل الشمالية من 35 إلى 39.

محافظات الوجه البحري والقاهرة من 37 إلى 40.

محافظات شمال الصعيد من 39 إلى 42.

محافظات جنوب الصعيد من 42 إلى 44.

محافظات شمال سيناء من 35 إلى 39.

محافظات جنوب سيناء من 37 إلى 40.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان