إعلان

التعليم تجري خطة إخلاء لجنة النظام والمراقبة بالمدرسة التجارية في السيدة زينب (صور)

02:46 م السبت 12 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

نفذت وزارة التربية والتعليم، بالتعاون مع وزارة الداخلية، سيناريو إخلاء لمواجهة الأزمات والحالات الطارئة، بالمدرسة الثانوية التجارية بنات نظام 5 سنوات، التابعة لإدارة السيدة زينب التعليمية؛ لتدريب العاملين بلجنة النظام والمراقبة على كيفية مواجهة الأزمات والكوارث والمفرقعات.

وبحسب بيان صحفي، اليوم السبت، حضر تنفيذ سيناريو الإخلاء كل من: أحمد خضر، المشرف العام على إدارة الأزمات، أحمد أمين، نصار مدير إدارة المنشآت بالوزارة، عوني رفاعي، رئيس كنترول ثلاث سنوات تعليم فني، مصطفى إسماعيل، رئيس كنترول خمس سنوات تعليم فني، فريق من أمن المنشآت والحراسات بالوزارة، الدكتور ممدوح أبو ريه، مسئول الكوارث والأزمات بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، وفريق المفرقعات والهلال الأحمر المصرى والإسعاف والحماية المدنية.

وأوضح خضر أن فريق العمل بدأ بالاجتماع مع مدير الكنترول والمعلمين لعمل سيناريو للخطة المقترحة بعد دراسة المكان ومعرفة عدد العاملين به ومنافذ الهروب وعدد السلالم والبوابات وتوافر أجهزة الإطفاء، مضيفًا أن فريق العمل قام عقد مجموعة من المحاضرات داخل غرف العمل على مدار عدة أيام تم فيها توعية العاملين بأخطار الحريق، وطرق التعامل معه، وأهمية دور رجال الأمن فى هذه المواقف، ورجال الإطفاء و رجال المفرقعات كما تم توزيع لوحات إرشادية بالتليفونات الهامة ومنافذ الهروب بالمدرسة.

وأكد خضر على ضرورة تضمين خطة الإخلاء والطوارئ فى المدرسة طريقتين على الأقل للخروج الآمن من القاعات والغرف، وتدريب العاملين بلجنة المراقبة عليها.

وأشار خضر إلى أنه تم تكليف مسئول للأمن بالمدرسة، بالتنسيق مع أجهزة الأمن المحيطة؛ لضمان سرعة التصرف فى الوقت المناسب، كما تم إمداد المدرسة بدليل تأمين المدارس مع دليل مقاومة الحريق والمتفجرات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان