إعلان

مندوب روسيا بمجلس الأمن: "التضليل" في دوما ينشره الإعلام الغربي كأنه حقائق

09:44 م الإثنين 09 أبريل 2018

فاسيلي نيبينزيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

قال ممثل روسيا في مجلس الأمن، فاسيلي نيبينزيا، إن روسيا تم تهديدها ولغة الخطاب تجاوزت حتى ما هو مقبول. وأضاف أن الدول الغربية قدمت "الأموال للإرهابيين الذين يطلق عليهم المعارضة".

وأضاف في جلسة لمجلس الأمن اليوم الاثنين، أن "روسيا طالبت بهذا الاجتماع وذلك بشأن التهديد على الأمن والسلم الدوليين، ورأينا من يتبعونهم مثل العمي في مواجهة روسيا واتهام وسب وتهديد باستعمال القوة".

ووجه الحديث للولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا مشيرًا إلى أنهم لا يفهمون ما يفعلونه في الشرق الأوسط، مضيفًا "لا توجد لديكم استراتيجية".

وأضاف ان واشنطن ولندن وباريس تريد المواجهة مع روسيا داخل سوريا. وتابع: "أينما وجد صراع أنتم منخرطون فيه. الإرهابيون سينهزمون. قدمتم لهم الأموال والأسلحة لإسقاط حكومة شرعية".

وتابع: "لم يحدث أي تغيير في التركيبة السكانية وسط المزاعم من المعارضة المسلحة بذلك"، بعد "تحرير" الآلاف من المواطنين من قبضة "الإرهابيين" في الغوطة الشرقية.

وأضاف أن كل الحديث عن "الهجمات الكيماوية كان مزاعم لتنتشر في الغرب عبر ممولين مثل منظمة الخوذ البيضاء، ثم ينشرها الإعلام على أنها حقائق".

وتابع "المعارضة لديها عناوين بريدية لأعضاء مجلس الأمن ويرسلون لهم معلومات مضللة". وأضاف أن "الخوذ البيضاء" ينشرون فيديوهات تظهر استعدادا وترتيبا لبعض المزاعم بأنهم يتعرضون لهجمات من الجيش السوري. وتم نشر هذه المقاطع التي هي جزء جديد من الحرب الدعائية.

وتابع أن الاتهامات جاءت سريعة من الغرب بدون التأكد أو سؤال عن سبب قيام دمشق بذلك.

ويعقد مجلس الأمن جلسة عاجلة لمناقشة أزمة استخدام الأسلحة الكيماوية المزعومة في مدينة دوما السورية، حيث اتهمت قوات معارضة الحكومة السورية بشن هجمات بأسلحة كيماوية ما أسفر عن مقتل أكثر من 71 شخصًا بينهم أطفال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان