إعلان

عودة أولى رحلات المعتمرين من ينبع إلى ميناء سفاجا

11:16 ص الجمعة 20 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد نجيب:

استقبل ميناء سفاجا، الجمعة، أولى رحلات عودة المعتمرين على متن العبارة "محبة"، وعليها 800 معتمر قادمة من ميناء ينبع السعودي، في محطة الركاب الجديدة عبر كوبري للمسافرين بطول حوالي 500 متر طولي يربط بين رصيف الميناء والمحطة مغطى ومجهز بالسيور المتحركة والسلالم الكهربائية وسلالم الطوارئ، ومكيف، ومزود بوحدات توليد كهرباء احتياطية للطوارئ.

وأنهى الميناء، كافة الإجراءات بالتنسيق مع أعضاء المجتمع المينائي، وجرى تنظيم أعمال حاملي الأمتعة بالميناء، وعدم السماح بدخولهم إلا مع دخول العبارات للموانئ، ولمن يحمل تصريح بذلك، ومتابعتهم بصرامة لعدم استغلال الحمالين للركاب .

وقال ملاك يوسف، المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، إنه جرى رفع كفاءة صالات الوصول والسفر وتزويدها بعدد مناسب من العاملين بنظام ورادي على مدار 24 ساعة في حالة تواجد عبارات على الأرصفة، والتنسيق بين مركز عمليات الهيئة الرئيسي والمراكز الفرعية بالموانئ؛ لاستقبال أي أحداث طارئة، وسرعة العمل على حلها .

​وفي سياق متصل، شددت الهيئة، إجراءات فحص الركاب عند وصولهم للميناء لمنع دخول العدوى للبلاد، وحجز الحالات التي يشتبه بها بالتنسيق مع إدارة الحجر الصحي بالميناء، وتوفير سيارات الإسعاف والخدمات الطبية، وتجهيز المستشفيات من أطباء وممرضين وعلاج وأدوية وعربات إسعاف لاستقبال أي حالات طارئة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان