إعلان

تحرك عاجل لـ"الوطنية للإعلام" لإنقاذ دراما رمضان على التليفزيون المصري

03:57 م الإثنين 16 أبريل 2018

رئيس الوطنية للإعلام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى علي:

بدأت أزمة داخل التليفزيون المصري، لعدم تعاقده مع مسلسلات لشهر رمضان المقبل، ينافس بها في الموسم الأشهر حتى الآن، بالتوازي مع خطة التطوير التي وضعتها الهيئة الوطنية للإعلام لقناة مصر الأولى، ما استدعى تحركًا عاجلاً من جانب الهيئة برئاسة حسين زين.

ومن المقرر أن تعقد الهيئة الوطنية للإعلام مؤتمرًا صحفيًا، خلال الفترة المقبلة، للإعلان عن تفاصيل تعاقداتها على الأعمال الدرامية التي ستعرض على تليفزيون الدولة.

وكشفت مصادر من داخل الهيئة الوطنية للإعلام لمصراوي، اليوم الاثنين، عن أن الهيئة الوطنية بدأت التحرك حاليًا من خلال الوكالات الإعلانية التي تعمل معها، للتفاوض مع الجهات المنتجة للحصول على حق عرض الأعمال الجديدة، خاصة أن غالبية المسلسلات تذاع حصريًا على عدد من القنوات.

من جانبه، نفى إسماعيل الششتاوي، وكيل الهيئة الوطنية للإعلام لمصراوي، حقيقة خروج التليفزيون المصري من سباق دراما رمضان، مؤكدًا أن الهيئة وضعت خطة متكاملة لتغطية موسم رمضان، تتضمن عرض عدد من المسلسلات والبرامج، ووضعت الهيئة ميزانية لها لشراء عدد من الأعمال الجديدة.

وتجري لجنة الدراما بالهيئة مفاوضات مع عدد من المنتجين للحصول على حق عرض أعمالهم بالتزامن مع عرضها على القنوات الفضائية، إلا أن اللجنة واجهت أزمة بربط المنتجين موافقتهم على حصول التليفزيون بموافقة كتابية من الفضائيات الخاصة التي حصلت على حقوق عرض أعمال رمضان، لأن معظم التعاقدت نصت على عرض المسلسلات حصريًا، وهو ما وضع التليفزيون في أزمة نتيجة تأخره في شراء مسلسلات حتى الآن.

وأوضحت المصادر، أن الهيئة تجري حاليًا عدة اتصالات مع شركات "سينرجي" و"العدل جروب" و"فنون مصر"، للحصول على حقوق بث عدد من المسلسلات، وأبرزها "خط ساخن، كلبش 2، أمر واقع، الرحلة 710، رحيم، الوصية، وخفة يد".​

فيديو قد يعجبك: