إعلان

بعد إعلان إسرائيل بث مباريات كأس العالم مجانًا.. مصر تتجه لمخاطبة الفيفا

09:25 م الأحد 11 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قبل 3 أشهر من انطلاق مونديال كأس العالم 2018 بروسيا، أعلنت سلطة البث الإسرائيلية، أمس، حصولها على حقوق بث المباريات في روسيا للمرة الأولى وطرحها مجانًا للمشاهدين في مصر والأردن.

وأثار الإعلان الإسرائيلي المفاجئ، تساؤلات حول موقف مصر من إذاعة مباريات المونديال الذي يشارك به المنتخب المصري بعد غياب 27 عاماً، عبر شاشات التليفزيون المصري.

ونشرت وزارة الخارجية الإسرائيلية عبر صفحتها على "فيسبوك" أن طاقماً من الإعلاميين سيقوم على بث مباريات المونديال باللغة العربية، حيث يتم بث المباريات في التليفزيون وعبر موقع قناة "مكان" بالتوازي مع البث العادي باللغة العبرية، وهو ما يعني أن دولاً مثل الأردن ومصر، سيتمكن مشاهدوها من مشاهدة مباريات كأس العالم من خلال هذه القنوات الناقلة للمونديال.

هشام رشاد، نائب رئيس التليفزيون المصري للبرامج الرياضية، أكد لـ"مصراوي"، أن الهيئة الوطنية للإعلام لم تستقر حتى الآن على ما إذا كان سيتم شراء حقوق بث مباريات كأس العالم من عدمه، مشيرًا إلى أن المبلغ المطلوب دفعه لإعطاء مصر حقوق بث الدور الأول للبطولة، والمقدر بـ20 مليون دولار، هو مبلغ كبير ولا يمكن دفعه من جانب التليفزيون المصري.

فيما أكدت مصادر بالهيئة الوطنية للإعلام- رفضت الكشف عن اسمها لـ"مصراوي"، أن الهيئة تتجه لمخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للحصول على حقوق بث مباريات الدور الأول للبطولة على التردد الأرضي، باعتبار أن مصر منتخب مشارك في كأس العالم ومن حق جمهوره متابعة البطولة على قنوات مفتوحة.

وتحتكر "بي إن سبورتس" القطرية بث مباريات كأس العالم والبطولات التي تذيعها في منطقة الشرق الأوسط والمنطقة العربية من خلال البث باللغة العربية، وتخالف القناة الإسرائيلية تمامًا هذه السيطرة بعدما أعلنت إذاعة المونديال مفتوحًا للجماهير وباللغة العربية.

وسبق أن تصدت "بي إن سبورتس" لبعض القنوات التي اخترقت هذه الحقوق ومنها قناة "دهوك" العراقية التي أذاعت مباريات بدوري أبطال أوروبا دون تشفير، وتم منعها بعد شكاوى من القناة القطرية، وحدث الأمر نفسه من جانب قناة "تيلي تشاد" التي أعلنت عن بث مباريات بطولة أمم إفريقيا 2017، وأذاعت بالفعل قبل أن تشكو "بي إن سبورتس" للاتحاد الإفريقي ويمنع بث المباريات.

فيديو قد يعجبك: