إعلان

رئيس الوزراء يكشف تفاصيل شهادة "أمان المصريين"

11:42 ص الخميس 01 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى ومحمد نصار ومي مدحت:

كشف المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، عن مشروع جديد يحمل اسم شهادة "أمان المصريين".

وقال إسماعيل، خلال افتتاح بعض المشروعات بمدينة العلمين الجديدة، اليوم الخميس، إن هذه الشهادة لا تحتاج إلى إجراءات أو مستندات إدارية، وتبلغ قيمتها 500 جنيه، على أن تضاعف حتى 2500.

وأضاف أن هذه الشهادة يبدأ قسطها الشهري من 4 جنيهات، وأعلى قسط 20 جنيها، وستكون مدة الاستفادة منها 5 سنوات أو 10 سنوات، وتصرف في حالة الوفاة، بمزايا غير مسبوقة.

وتابع: "المبلغ في حالة الوفاة الطبيعية يبدأ من 10 آلاف وحتى 50 ألف حنيه، وفي حالة الوفاة نتيجة حادث يبدأ التعويض من 50 ألف حتى 250 ألف جنيه، على أن يقسم المبلغ على 5 سنوات شهريا ما بين 200 جنيه وحتى ألف جنيه".

وزاد رئيس مجلس الوزراء: "إذا كان التعويض لمدة 10 سنوات يبدأ في حالة الوفاة الطبيعية من 120 جنيهًا حتى 600 جنيه، وإذا كانت الوفاة في حادث يكون التعويض الشهري على مدى 5 سنوات، بين ألف و5 آلاف جنيه، وفي حالة الوفاة بحادث يبدأ التعويض الشهري من 600 جنيه إلى 3 آلاف جنيه".

وأوضح رئيس الوزراء أن الرقم القومي هو المطلوب للوثيقة، التي يبلغ عمرها 3 سنوات قابلة للتجديد مرتين لتصل إلى 9 سنوات، وتحصل على فائدة 16% من البنوك، على أن يحصل منها قيمة القسط الشهري.

وأضاف المهندس شريف إسماعيل أنهم على تواصل مع شركات التأمينات الاجتماعية بسبب إصابات العمل، مشيرا إلى أنهم يدرسون إدخال العمالة المؤقتة ضمن منظومة التأمين الصحي.

فيديو قد يعجبك: