إعلان

وزير الزراعة: الصوب الزراعية مش هتخلي الطماطم مجنونة

01:26 م السبت 22 ديسمبر 2018

الدكتور عز الدين أبوستيت

كتب- محمد نصار:

قال الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة، إن إجمالي مساحة الأراضي المنزرعة بمحصول الطماطم سنويًا في مصر يبلغ 360 ألف فدان، موضحًا أن متوسط الإنتاجية يبلغ من 10 إلى 12 طنا للفدان على مختلف العروات، مضيفا: إحنا بنزرع صيفي ونيلي وشتوي.

وأضاف وزير الزراعة ردًا على تساؤل الرئيس السيسي حول حجم الإنتاج المصري من الطماطم، أن الكميات تلبي احتياجات السوق المصري فيما عدا 3 أشهر فقط وهي التي يرتفع فيها سعر الطماطم في السوق المحلي (أغسطس - سبتمبر - أكتوبر).

وتابع وزير الزراعة: ميزة الصوب الزراعية إنها هتغطي هذه الفجوة في الإنتاج علشان الطماطم متبقاش مجنونة.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، مشروعات "الصوب الزراعية" في مدينة العاشر من رمضان، ضمن خطة الدولة الإصلاح الاقتصادي التي انتهجها الرئيس للنهضة بقطاع الزراعة واستصلاح الأراضي.

ويقع مشروع "الصوب الزراعية" في الجهة الشمالية بمدينة العاشر من رمضان على مساحة 34 ألف فدان، وجرى التخطيط لإنشاء 7 آلاف و100 بيت زراعي، بتخصيص مساحة فدانين ونصف للبيت الواحد.

يُقام المشروع بالتعاون بين القوات المُسلحة وشركة "سينوماك" الصينية، والتي عملت على إنشاء الهياكل المعدنية، فيما تم إنشاء محطة الفرز والتعبئة للمشروع على مساحة 2.5 فدان بطاقة تخزينية 800 طن في اليوم، وفي أغسطس الماضي، تم الانتهاء من تنفيذ جميع أعمال البنية التحتية بواسطة الشركة "الوطنية" للزراعات المحمية، بالتعاون مع إدارة المياه بالقوات المُسلحة.

فيديو قد يعجبك: