إعلان

الآثار: سنلاحق المصور الدنمركي قضائيا حال ثبوت الواقعة وسيمنع من دخول مصر

01:34 م الثلاثاء 18 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - يوسف عفيفي:
قال الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن وزارة الآثار لن تجري تحقيقات داخلية حول تسلق المصور الدنماركي لهرم خوفو في واقعة "الفعل الفاضح"، إلا بعد ظهور تحقيقات النيابة العامة بشكل نهائي.

وأوضح وزيري في تصريحات لمصراوي، أنه إذا أثبتت التحقيقات صحة الواقعة سيتم التحقيق فيها مباشرة ومعرفة موعد حدوثها، ومعاقبة المقصرين أيا كان، لكننا في الوقت الحالي لن نفعل شيئا سوى الانتظار.

وعن سبيل إخلاء المتهمين المساعدين للمصور الدنمركي، أكد وزيري، احترام نتائج تحقيقات النيابة العامة أيا كانت، وسينال المخطئ عقابة، ولا يمكن لأحد أن يعلق على واقعة السائح الدنماركي وصديقته قبل انتهاء النيابة من تحقيقاتها في القضية وحصول وزارة الآثار على التقرير النهائي للواقعة، وسيرى الجميع إذا ما كان الفيديو جرى تصويره هذا العام أو خلال عام 2012 أو في الفترة التي أعقبت ثورة يناير عام 2011".

وأضاف وزيري، أن عمليات التأمين والحراسة من قبل وزارة الآثار وشرطة السياحة تجرى بشكل مستمر، وحتى الآن لا يمكن الجزم بأي شيء، وإذا ثبت أن المصور الدانمركي، قام بهذه الواقعة فعليا فسنطلب بملاحقته قضائيا، وقد يمنع من دخول مصر مرة أخرى.

وكانت نيابة استئناف القاهرة، قررت إخلاء سبيل الجمّال والفتاة، المتهمان بتسهيل مهمة صعود مصور دنماركي الجنسية وصديقته تحمل الجنسية نفسها، بالتسلل إلى المنطقة الأثرية ليلا وتسلق الهرم الأكبر، وتصوير مقطع فيديو إباحي، بكفالة 5 آلاف جنيه، بضمان محل إقامتهما.

يشار إلى أن المصور الدانماركي "أندرياس هيفيد"، نشر فيديو، أثار جدلا واسعا في مصر له مع صديقته وهما يتسلقان الهرم الأكبر خوفو بالجيزة، للوصول إلى قمته، وتصوير مشاهد وصور جنسية، ما أثار ردود فعل غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي.

فيديو قد يعجبك: