إعلان

متي تنخفض أسعار البطاطس.. "الزراعة" تجيب؟

02:39 م الأربعاء 07 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-أحمد مسعد:

بعد تراجع أسعار البطاطس خلال الأسبوعين الماضيين، من 15 جنيهًا إلى 8 جنيهات عقب تدخل الجهات الرقابية، عاودت الأسعار الارتفاع مجددًا، إذ سجلت 9 جنيهات في سوق التجزئة، و6 جنيهات بأسواق الجملة، بسوق العبور و6 أكتوبر.

وقال المهندس محمود فوزي عطا، رئيس الإدارة المركزية للمحاصيل البستانية بوزارة الزراعة، إن الأسعار ستنخفض مرة أخرى، اعتبارًا من منتصف الشهر الجاري وحتى أوائل ديسمبر المقبل، مشيرًا إلى قدوم عروتين جديدتين تكفي حاجة الأسواق المحلية.

وأضاف فوزي، لمصرواي، أن العروة النيلية تبدأ بشائرها من نهاية نوفمبر وتستمر بضخ الكميات حتي أواخر ديسمبر، موضحًا أن العروة قادمة من المنيا بحوالي 31 ألف فدان، والمحافظات بواقع 20 ألف فدان.

وعن القوة الانتاجية للبطاطس بالنسبة للعروة الأولى، قال رئيس الإدارة المركزية للمحاصيل، إنها تتجاوز 500 ألف طن، مشيرًا إلى قدوم عروة شتوية أخرى بكميات كبيرة، تؤدي إلى إنهاء الأزمة الموجودة في الوقت الحالي.

ولفت إلى أن سبب أزمة ارتفاع أسعار البطاطس معروف وهو احتكار بعض التجار للمحصول، مؤكدًا أن وزارة الزاعة لم تقصر مع المزارعين، وأن الأسواق ستنضبط بشكل كبير مع كثرة الطرح خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن العروة هي الفاصل بين الموسم الصيفي والشتوي، إذ تقل كميات الإنتاج من المحصول بين الفصول المختلفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان