إعلان

وزير الشباب والرياضة يعلن القاهرة عاصمة للشباب الأفريقي

12:07 ص الثلاثاء 06 نوفمبر 2018

الدكتور أشرف صبحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

أعلن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة "القاهرة عاصمة للشباب الأفريقي"، وذلك بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال فعاليات منتدي شباب العالم المقام حالياً بشرم الشيخ.

وأكد الدكتور أشرف صبحى أنه سيتم الإعلان عن عدة أنشطة تستهدف الشباب الأفريقي على مدار العام على غرار "القاهرة عاصمة الشباب العربي".

وأشار إلى أن عام الشباب الأفريقي سيكون بالتنسيق مع المؤسسات الوطنية والقارية والدولية، وذلك حتى يتحقق الهدف المنشود من هذا الملتقى القاري.

ونوه إلى أن وزارة الشباب والرياضة حددت أهم المحاور، التي تستند عليها فكرة عام الشباب الأفريقي 2019 ، هي مناقشة تفعيل أجندة أفريقيا عام 2063 ، وميثاق الشباب الأفريقي والحفاظ على الهوية الأفريقية في ضوء العولمة من خلال العلوم ، بالإضافة الى بناء القدرات الأفريقية.

ومن أهم الفعاليات على مدار العام هي مهرجان الموسيقي التراثية الأفريقية، مهرجان الفنون التعبيرية الأفريقية، مهرجان متطوعي الاتحاد الأفريقي، مؤتمرات التحديات الأفريقية التي تواجه الشباب في بناء السلام، برنامج الوعي الأفريقي المدرسة الأفريقية الصيفية، سفينة النيل لشباب حوض النيل، منحة الزعيم جمال عبد الناصر للقيادات الأفريقية الشابة، ريادة الأعمال على مستوى الشباب الأفريقي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان