إعلان

وزير التعليم العالي: اعتماد إنشاء 8 جامعات تكنولوجية والبداية في 3 محافظات

02:27 م الأربعاء 28 نوفمبر 2018

الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، إن تطبيق نظام الجامعات التكنولوجية في مصر، يساعد في تنظيم عمل المعاهد الفنية التابعة للحكومة والتي تصل إلى 45 معهدًا، مؤكدا أن تلك المعاهد تواجه مشكلة في عدم وجود كيان يديرها خاصة أنها تابعة لإدارة بالوزارة على خلاف الوضع في الجامعات التي يكون لها رئيس ونواب، ما يسهل طريقة علمها، قائلا: "الجامعات لها صاحب".

وأضاف وزير التعليم العالي، خلال اجتماع لجنة التعليم بمجلس النواب، الأربعاء؛ للاستماع لرؤية الخبراء بشأن قانون الجامعات الإلكترونية، أن القيادة السياسية مهتمة بدعم التعليم التكنولوجي، اعتمدت الوزارة إنشاء 8 جامعات على أن ينضم إليها المعاهد الفنية التابعة للوزارة البالغة 45 معهدًا، موضحًا، أن المرحلة الأولى تشمل إنشاء ثلاث جامعات، هي: "جامعة القاهرة الجديدة، جامعة بني سويف، وجامعة قويسنا"؛ لخدمة قطاعات الصعيد والقاهرة والدلتا.

وكشف الوزير، عن بدء الدراسة في تلك الجامعات خلال سبتمبر 2019 حال الانتهاء من الاستعدادات الخاصة بها، مشيرا إلى أن الوزارة حريصة على تطبيق التجربة الألمانية، لاسيما أن النجاحات الكبيرة التي حققها الاقتصاد الألماني يعود إلى نجاح التعليم الفني بها.

وأوضح أن الجامعات التكنولوجية والتطبيقية في ألمانيا تمثل ثلثي عدد الجامعات، بينما تمثل الجامعات التقليدية الثلث الآخر متابعا: "نأمل أن نحقق طفرة في الجامعات التقنية بمصر".

وأضاف الوزير، أن الاتفاق مع الجانب الألماني، خلال زيارة الرئيس السيسي الأخيرة لبرلين، على إنشاء هيئة لاعتماد الجودة مماثلة للموجودة في ألمانيا؛ لتقييم طلاب التعليم الفني نظام الثلاث سنوات والخمس سنوات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان