إعلان

سنجد حلًا.. "التعليم" تعلق على أزمة تدريس الباقة بالإنجليزية لرياض الأطفال

01:25 م الخميس 22 نوفمبر 2018

الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

علق الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، على شكوى بعض معلمات رياض الأطفال، خاصةً بالمدارس الرسمية للغات؛ بشأن الباقة متعددة التخصصات؛ نظرًا لعدم مقدرتهم على تدريسها باللغة الإنجليزية.

وطالب المشتكون، من خلال مجموعة "محبي دكتور طارق شوقي" على تطبيق "واتس آب"، بندب معلمات لغة إنجليزية للعمل برياض الأطفال بقرار رسمي وتعليمات واضحة من الوزارة لإنجاح منظومة التعليم الجديدة والتي أساسها مرحلة رياض الأطفال.

وقال نائب الوزير لشؤون المعلمين: "سنجد حلًا لتلك المشكلة والتي تسبب فيها أولياء الأمور لرغبتهم في ترجمة باقة للغة الإنجليزية، وذلك ما حذرت الوزارة منه كثيرًا ولكن كالعادة يتسبب البعض في مشكلة ويطلبون من الدولة علاجًا لها لاحقًا".

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد أعلنت أن لغة التدريس بجميع المدارس الحكومية، سواء الرسمية أو الرسمية للغات "التجريبية" باللغة العربية، طوال مرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية، بنظام التعليم الجديد "تعليم 2.0"، ثم إدخال اللغات بدءًا من المرحلة الإعدادية، إلا أن أولياء أمور طلاب المدارس التجريبية، رفضوا قرار الوزارة، مطالبين بتدريس الباقة متعددة التخصصات والتي تضم "العلوم والرياضيات والجغرافيا والتاريخ" باللغة الإنجليزية، شأن المدارس الخاصة لغات.

واستجابت الوزارة لمطلب أولياء الأمور، وترجمت الباقة للغة الإنجليزية لطلاب المدارس الرسمية للغات، إلا أن معلمات رياض الأطفال واجهن أزمة جديدة في تدريس الباقة نظرًا لعدم تخصصهم في التدريس باللغة الإنجليزية.

فيديو قد يعجبك: