إعلان

"ماكينات شفط وتطهير بالوعات".. رئيس "الجيزة" يعلن استعدادات المدينة للأمطار

11:24 م الخميس 15 نوفمبر 2018

محافظ الجيزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:

قال اللواء جمال عبدالرشيد، رئيس مدينة الجيزة، والمكلف من محافظ الجيزة بالإشراف على أكبر 8 أحياء بالمحافظة، إن الأحياء جاهزة ومستعدة لاستقبال فصل الشتاء والأمطار.

وأضاف عبد الرشيد، لمصراوي، الخميس، أنه جرى إخطار الأحياء بضرورة جاهزيتها واستعدادها لاستقبال أمطار مُفاجئة بأحياء المحافظة، مؤكدًا، تطهير بالوعات الأمطار وصيانتها وتجريبها بمعرفة الأحياء وهيئة الصرف الصحي بالمحافظة.

وأوضح رئيس مدينة الجيزة، تجهيز الشفاطات والماكينات الخاصة بشفط مياه الأمطار، وتطهير الأنفاق وبالوعات الكباري، في إطار الاستعدادات لفصل الشتاء بشكل عام.

وقال عبد الرشيد، إن سيارات شفط مياه الأمطار جاهزة في الأحياء حال وجود أي تراكمات للمياه في الشوارع، متابعًا: "أجرينا لها صيانة، ومتأكدين من جاهزيتها في وقت سابق، بعد تعرض شوارع المحافظة لموجة أمطار لسابقة، وحرصنا على تجربتها، وكذلك تطهير بالوعات صرف الأمطار لمواجهة أي أمطار محتملة الفترة المقبلة.

يشار إلى أن عددًا من المحافظات -منها الإسكندرية وأسيوط- تعرضت إلى سقوط أمطار غزيرة أدت لغرق بعض الشوارع فيها.

من جانبه قال محمود شاهين، رئيس مركز التحاليل الجوية بهيئة الأرصاد، إن فترة التقلبات الجوية مستمرة حتى انتهاء الخريف جغرافيًّا يوم 21 ديسمبر المقبل.

وأوضح في تصريحات صحفية أن فرص سقوط الأمطار ما زالت مستمرة اليوم الخميس على السواحل الشمالية ومناطق الوجه البحري وسيناء وشمال الصعيد، مع ثبات درجة الحرارة العظمى عند 24 والصغرى عند 16 درجة.

فيديو قد يعجبك: