• عبدالغفار شكر: المجلس القومي لن يتأثر بتشكيل اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان

    08:15 م الأربعاء 14 نوفمبر 2018
    عبدالغفار شكر: المجلس القومي لن يتأثر بتشكيل اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان

    عبدالغفار شكر

    كتب- محمد نصار:

    قال عبدالغفار شكر، نائب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن وضع المجلس لن يتأثر بتشكيل اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان لن يؤثر على عمل المجلس أو وضعه القائم بالفعل.

    وأضاف شكر، لمصراوي، اليوم الأربعاء، أن المجلس القومي لحقوق الإنسان هيئة مستقلة ماديًا وإداريًا وقانونيًا وفقًا لقانون إنشائها، مؤكدًا أن إنشاء هذه اللجنة من جانب مجلس الوزراء لا يؤثر على المجلس القومي لحقوق الإنسان أو يتعارض مع عمله.

    وأوضح نائب رئيس المجلس القومي، أنه كل 4 سنوات يتم مناقشة حالة حقوق الإنسان في كل دولة من قبل المجلس الدولي لحقوق الإنسان، وفي المرة الأخيرة تم مناقشة أوضاع مصر وأصدر 320 توصية تم قبولها جميعًا باستثناء أحد التوصيات المتعارضة مع الشريعة الإسلامية والمساواة في الميراث، والاخرى متعلقة بعقوبة الإعدام في مصر.

    وتابع: "سيوجد تعاون بين المجلس القومي وبين اللجنة، ويوجد الكثير من المنظمات التي تعمل في مجال حقوق الإنسان دون تعارض مع عمل المجلس القومي".

    وأصدر مجلس الوزراء، أمس الثلاثاء، قرارًا بإنشاء لجنة عليا دائمة لحقوق الإنسان، تتولى آلية التعامل مع ملف حقوق الإنسان، والرد على الادعاءات المثارة ضد مصر بشأن حقوق الإنسان.

    إعلان

    إعلان

    إعلان