إعلان

وزير التعليم: لم أتطرق لمجانية التعليم.. و"عبدالعال" يُعقب

03:58 م الأحد 11 نوفمبر 2018

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن تصريحاته بشأن تطوير منظومة التعليم في مصر بلجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب تم اجتزاؤها من مضمونها، مؤكدا أنه لم يتطرق إلى الحديث عن مجانية التعليم .

وقال الدكتورعلي عبدالعال، إنه استمع إلى تسجيلات كلمة الوزير في لجنة المشروعات، ولم يتطرق إلى مجانية التعليم، لافتا إلى أن البرلمان يساند الوزير من أجل تطوير المنظومة.

ووجه الدكتور طارق شوقي، الشكر لمجلس النواب، على المساندة في خطوات الإصلاح التي يجرى انتهاجها، خلال الفترة الحالية؛ من أجل الوصول إلى النتائج المرجوة، مشيرا إلى أن المشروع الخاص بإصلاح التعليم ليس مشروع وزارة ولكن مشروع دولة.

جاء ذلك في الجلسة العامة للبرلمان، لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي ومكتب لجنة الإدارة المحلية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981، والذي يستهدف تحقيق الكثير من مطالب المعلمين وتحسين أحوالهم الوظيفية والمعيشية ويفتح الباب أمامهم للتعيين والترقي في وظائفهم بضوابط ومعايير محددة منضبطة.

وقال شوقي: "نواجه بالعديد من الصعوبات، ولكننا نسير في إطار وضع الرؤى الإيجابية، ووضع الأيدي على الإيجابيات".

وأضاف "شوقي"، أن مشروع القانون المقدم، يهدف للتغلب على إشكاليات عانى منها المعلمون خلال الفترة المقبلة، ويمس تقريبا نصف مليون معلم، مشيرا إلى العمل على إعداد قانون شامل للتعليم خلال الفترة المقبلة.

كما أكد أن العديد من الأهالي خائفون، وهذا حق لهم، ولكن المستقبل أفضل وبدأنا بالمناهج التي بدأ الطلاب يدرسونها.

فيديو قد يعجبك: